شنت حركة "طلعت ريحتكم - الحركة الإصلاحية" هجوما عنيفا على حزب الله، وأمينه العام حسن نصرالله، معتبرة أن نوابًا ووزراء في الحزب متورطون في الفساد.

بيروت: عرفت التحركات الإحتجاجية التي يشهدها لبنان ظهور أسماء مجموعات جديدة، بعدما اقتصر الأمر في بداية الموضوع على حملة "طلعت ريحتكم" التي دعت اللبنانيين إلى المشاركة في التظاهرات على خلفية ازمة النفايات.

وبدأت الوسائل الإعلامية تضج بأسماء حملات، عالشارع، وبدنا نحاسبكن، وحلوا عنا، وحراك الجبل، غير أنه وبعد التظاهرات والمواجهات التي حصلت يوم الثالث والعشرين من آب الماضي كُشف النقاب عن حملة "طلعت ريحتكم - الحركة الإصلاحية" التي ولدت بسبب "تعرض ناشطيها للخذلان من قبل حملة طلعت ريحتكم بسقف مطالبها المتدني وبتأجيلها للتظاهرة المقبلة، ما قد يؤدي الى قتل الزخم" بحسب ما أعلن القيمون عليها.

صفحة "طلعت ريحتكم - الحركة الإصلاحية"، شنت عبر صفحتها على موقع فايسبوك هجوما على حزب الله، حيث كتب المشرفون على صفحتها منشورا قالوا فيه: حصل تضارب صغير في التظاهرة بين مناصرين لحزب الله وبعض الأشخاص الذين كانوا ينادون بإسقاط جميع الزعماء في لبنان من بينهم إسم نصرالله".

نصرالله في خانة الآلهة

وجاء في المنشور "أولاً، لا نعلم ما هو سبيل التعامل مع مناصري حزب الله، فالبروباغندا في وسطهم قوية جداً وكريزمة نصرالله تجعلهم يضعونه في خانة الآلهة، المخيف في الموضوع أن الأمل في أن يترك اللبنانيون زعماءهم واحزابهم عالٍ، إلا مناصري حزب الله، وهذا أمر مؤذٍ للجمهورية العلمانية التي نحلم بها".

من يقود حزب الله؟

وبحسب منشور الحركة الإصلاحية "فإن نصرالله أصبح وجها اعلاميا لحزب الله أكثر منه سياسيا، من يقود حزب الله حالياً هم عدة أشخاص من نعيم قاسم إلى محمد رعد وغيرهم، ونصرالله لم يسرق من الدولة والشعب، فهو يسبح في أموال إيران، ونعلم إنه شخص زهيد ويعيش حياة سرية متخفياً".

وأضافت الحملة عبر صفحتها، "نعم هو شارك الفاسدين في الحكم وسكت عن الفساد ونعم هناك فساد في وزراء ونواب حزب الله، و يجب إسقاط الجميع من دون إستثناء، لا أحد مقدس".

الهجوم على حزب الله، هو الثاني من نوعه الذي تشنه حملات ومنظمات تشارك في الاعتصامات القائمة، بعد الأول الذي تمثل في قيام حملة "عالشارع" بنشر صورة لأمين عام حزب الله مذيلة بعبارة، الضاحية ما فيها شي، لا كهرباء ولامي مهم تظلها خزان حروبك".

أهداف "طلعت ريحتكم - الحركة الإصلاحية"

وتعتبر حملة طلعت ريحتكم-الحركة الإصلاحية، "أن أي ثورة في لبنان لا تطالب بالتغيير الجذري هي حتماً ثورة فاشلة ستعيد إنتاج الفاسدين أنفسهم في الحكم ولهذا ندعو إلى المطالبة بما يلي:

1-إستقالة الحكومة ومجلس النوًاب فوراً.
2-تشكيل مجلس تأسيسي علماني من الشباب مهمته
أ-إنتخاب مجلس وزاري صغير موقت لتصريف الأعمال
ب-إنشاء دستور علماني جديد وقانون إنتخابي جديد علماني وعادل على أساس لبنان دائرة واحدة
3-منع أي نشاط سياسي للاحزاب التي شاركت في الحكم بعد الحرب الأهلية، إرجاع الأراضي المسروقة من سوليدر وغيرها
4-استقالة المجلس التأسيسي عند إجراء الإنتخابات
وتعتبر الحملة "ان التظاهرات أمام السرايا غير كافية فالحكام الحقيقيون موجودون في المختارة وقريطم وعين التينة والرابية وبشري، والمطلوب هو اذيتهم وضربهم، ولذا المطلوب هو:
1-إغلاق الشوارع المؤدية إلى شركاتهم وأعمالهم وبيوتهم، ليس فقط الزعماء، بل ابناؤهم واقرباؤهم وجميع المستفيدين
2-إعلان الاعتصام المفتوح في رياض الصلح، مع تجمع كبير كل يومين عند السادسة.
3-الاستمرارية ضرورية ومن جميع المناطق
4-إنتخاب قيادة لقيادة هذا التحرك الذي يجب أن يكون منسقا من جميع الحركات الشبابية
&