استعرض الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، مساء اليوم الاثنين، الترتيبات والاستعدادات العسكرية لتطهير بعض مناطق المحافظة من ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية تمهيداً لتحرير العاصمة صنعاء.

حث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قائد المنطقة العسكرية الثالثة، ومقر قيادتها المركزية محافظة مأرب شرق اليمن، اللواء الركن عبدالرب الشدادي على بذل المزيد من الجهود لاستكمال الترتيبات الميدانية ووضع الخطط العسكرية لردع الميليشيا الانقلابية وإلحاق الهزيمة بها.
&
وتعهد هادي تعهد خلال اتصال هاتفي أجراه اليوم مع اللواء الشدادي بدعم المنطقة العسكرية الثالثة بجميع الأسلحة والذخائر استعدادًا لمعركة الفصل التي سيتم الإعلان عن ساعة الصفر لها في الوقت المناسب، مستعرضا سير الترتيبات والاستعدادات العسكرية لتطهير بعض مناطق المحافظة من ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية تمهيداً لتحرير العاصمة صنعاء.
&
وأكد قائد المنطقة العسكرية الثالثة أن كل الترتيبات تسير على قدم وساق وأن معسكرات المنطقة الثالثة في مأرب على أهبة الاستعداد لتنفيذ الأوامر العسكرية متى ما صدرت لمواجهة الانقلابيين.
&
في سياق متصل، بحث نائب رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح في مقر إقامته الموقت في الرياض مع وزير التنمية الدولية البريطاني ديزموند سواين ، آخر الأوضاع على الساحة اليمنية والمسار السياسي من أجل إخراج البلاد من الصراع إلى مرحلة الاستقرار والبناء بالاضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.
&
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية عن بحاح قوله إن إعادة إعمار ما خلفته الحرب التي تسببت بها الميليشيات الانقلابية للحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في مختلف المحافظات يتطلب جهدا محليا وإقليميا ودوليا.
&
الإفراج عن أكاديميين
من ناحية أخرى، أفرج المسلحون الحوثيون مساء اليوم، عن رئيس نقابة هيئة التدريس في جامعة صنعاء وأحد الأساتذة الآخرين بعد اختطافهما لأكثر من أسبوع، &كما أفرجوا عن الأكاديمي محمد الظاهري رئيس نقابة هيئة التدريس في جامعة صنعاء والأكاديمي عبد الله الفقيه أستاذ العلوم السياسية بعد اختطافهما من قبل الحوثيين من داخل ساحة الجامعة.
&
اشتباكات تعز
وميدانيا، شهدت مدينة تعز اليوم &اشتباكات عنيفة بين رجال المقاومة الشعبية والمتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي صالح في مدينة تعز ما أسفر عن مقتل اثنين من المقاومة الشعبية وأصيب 11 آخرون في مواجهات مع الحوثيين في محافظة تعز وسط اليمن، فيما تصدت المقاومة الشعبية لهجوم الحوثيين وقوات صالح في منطقة وايلات، وكبدتهم خسائر فادحة.
&
وقال رشاد الشرعبي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن القتلى سقطوا في مواجهات عنيفة اندلعت مع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح في منطقتي الضباب وثعبات، موضحا أن اشتباكات عنيفة لا تزال مستمرة بين الطرفين في منطقة الحبيل بعد محاولة تسلل الحوثيين إليها، واستخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة .
&