وجه النائب العام في الكويت التهم الى 26 شخصا بالتخابر مع إيران والاعداد لهجمات كما جاء في بيان اليوم&الثلاثاء.

إيلاف - متابعة: وجه الادعاء الكويتي، الثلاثاء، الاتهام إلى 26 شخصا بالتخابر مع إيران وحزب الله اللبناني والإعداد لهجمات تمس أمن واستقرار البلاد.
&
وأعلن النائب العام أن النيابة تسند الاتهام إلى 26 متهما جميعهم من الكويت باستثناء شخص واحد يحمل الجنسية الإيرانية في قضية ضبط مجموعة أشخاص لحيازتهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات.

أعمال عدائية

وأفاد البيان الصادر عن النيابة العامة الكويتية انها وجهت الى 26 شخصا "تهمة ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت وتهمة السعي والتخابر مع (جمهورية إيران الإسلامية) ومع جماعة (حزب الله) التي تعمل لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد دولة الكويت".
&
وتقرر حبس المتهمين احتياطيا، فيما ظل 3 منهم هاربون، وتم إحالة القضية على محكمة الجنايات. وقد أسندت النيابة تهما متفرقة تتعلق بالقضية نفسها منها القيام بأعمال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي الكويت وتهمة& التخابر مع إيران وحزب الله.

وجاء في لائحة الاتهام أن "المتهمين قاموا بأعمال عدائية ضد الكويت من خلال جلب أسلحة وأجهزة تجسس بقصد ارتكاب جرائم بواسطتها". كما وجّهت النيابة الاتهامات لـ22 منهم بتلقي تدريبات على حمل واستخدام الأسلحة والمفرقعات بقصد الاستعانة بها للقيام بأعمال غير مشروعة.
&
كما وجهت إلى عدد من المتهمين تهمة الانضمام والدعوة إلى الانضمام لجماعة حزب الله، التي اتهمتها بنشر مبادئ ترمي إلى هدم النظم الأساسية بطريقة غير مشروعة والانقضاض بالقوة على النظام الاجتماعي والاقتصادي القائم في الكويت.