دفعت المعارك العنيفة التي تشهدها الفوعة وكفريا بمقاتلي البلدتين إلى إطلق نداء للمطالبة برفع معادلة حي الوعر في حمص مقابل البلدتين الواقعتين في ريف إدلب.

بيروت: طالب المقاتلون المتواجدون في بلدتي كفريا والفوعة في ريف إدلب، بإستبدال معادلة الفوعة - الزبداني بمعادلة أخرى، بعد إشتداد المعارك في محيط البلدتين، بالتزامن مع توارد اخبار تشير إلى تقدم يحرزه جيش الفتح على هذه الجبهة.
&
المعادلة الصحيحة
&
ونشرت "شبكة اخبار الفوعة وكفريا" على صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، صورة مرفقة بعبارة ان المعادلة الصحيحة هي، مدينة الفوعة وكفريا مقابل حي الوعر في مدينة حمص.
&
ونشرت الصفحة صورة ثانية كُتب عليها، نناشد اصحاب القرار، بإتخاذ المعادلة التالية: ضرب بلدتي الفوعة وكفريا يقابله ضرب حي الوعر الحمصي.
&
ويقع حي الوعر في مدينة حمص، وتفرض عليه قوات النظام السوري حصارا من جميع الجهات، وقد حاولت الحكومة السوري عقد اتفاق مع مقاتلي المعارضة في الحي تقضي بخروجهم كما حدث مع مقاتلي حمص القديمة، غير ان جميع الهدن التي وقعت بين الطرفين لم تصمد طويلا.
&
قطع طرقات
&
وبالتزامن مع معارك الفوعة قام محتجون بقطع طريق حمص-طرطوس وطريق حمص-تيرمعلة وشارع الستين في حمص تضامنا مع البلدتين، كما اقدم عدد من الاشخاص على قطع طريق المطار في دمشق مجددا، وشهد دوار الزراعة في اللاذقية ودوار البرلمان في حلب وقفات تضامنية.
&
رسالة استغاثية
&
ووجهت شبكة اخبار الفوعة وكفريا في الساعات الاخيرة رسالة استغاثية قالت فيها: اين انتم يا اهل الحمية والنفوس الابية اين انتم يا من رفعتم شعار لبيك يا حسين، اين انتم عن نصرتنا بالفوعة وكفريا، إلى متى تنتظرون، يا اخوتنا في كل مكان، يا احرار العالم، الا من ناصر ينصرنا، الان لا تتقعاسوا، هبوا لنصرة الفوعة وكفريا بكل امكانياتكم، بقطع الطرقات، بالمظاهرات، يجب ان نضغط بالكلمة، بالقتال، بالسلاح، لا تقفوا مكتوفي الايدي".