أعلنت الحكومة اليمنية أنها قدمت تقارير موثقة إلى الجهات الدولية المختلفة حول الجرائم التي ارتكبتها الميليشيا الانقلابية في اليمن خاصة في&مدينة تعز، مشيرة إلى أن تعز هي المدينة الأكثر تعرضا للعدوان من قبل الحوثيين.
&
أكد وزير حقوق الانسان عزالدين الأصبحي أن الحكومة قدمت تقارير موثقة الى الجهات الدولية المختلفة حول الجرائم التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في اليمن وخاصة في مدينة تعز والتي تطابقت مع مختلف التقارير للمنظمات غير الحكومية والجهات الرسمية.
&
وقال الأصبحي إن جميع التقارير تؤكد أن تعز هي المدينة الأكثر تعرضا للعدوان من قبل الميليشيا الانقلابية وان ما يجري في المدينة هو جرائم ضد الانسانية وحرب إبادة ممنهجة، مؤكدا أنه تجري متابعة كل الانتهاكات في جنيف وتمت مخاطبة أمين عام الامم المتحدة ومجلس الأمن بهذا الشأن وأن بعثة اليمن في نيويورك تقوم بمتابعة هذا الملف.&
&
ودعا وزير حقوق الإنسان في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) المجتمع الدولي لأخذ مواقف أقوى وبما يتناسب وحجم المأساة حتى يصل الجميع الى وقف هذه الكارثة التي تهدد حياة أربعة ملايين إنسان على الأقل .
&
ورفعت وزارة حقوق الإنسان وتحالف واسع من منظمات المجتمع المدني وفي مقدمها التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن ، قائمة من الانتهاكات التي تعرضت لها تعز وقدمتها الى المحافل الدولية وأبرزها الانتهاكات الممنهجة التي طالت القطاع الصحي وبطرق مختلفة منها الاستهداف المباشر للمنشآت والطواقم الطبية ومنها اتخاذ هذه المؤسسات سواتر حربية لتعريضها للقصف والأذى المباشر.
&
من جانبها قالت المتحدثة باسم مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان سيسيل بويلي " إن تمركز قوات الحوثيين في الأماكن القريبة من المستشفيات الحكومية الستة في مدينة تعز اليمنية، جعل الجميع يخشى الاقتراب منها، وأدى إلى توقفها عن العمل".
&
تمركز حوثي حول المستشفيات
وفي مؤتمرها الصحافي ، اليوم الثلاثاء ، للإعلاميين المعتمدين لدى الأمم المتحدة في جنيف، أعربت بويلي عن القلق البالغ إزاء الأوضاع الأمنية المتدهورة في تعز، وتفشي "حمى الضنك"، وانسداد طرق الإمدادات من قبل الحوثيين، لافتة&إلى أن تمركز الحوثيين في مناطق سكنية تعج بالمدنيين يرفع عدد الضحايا سواء بين القتلى أو المصابين..مشيرة إلى أن الحالة الإنسانية في المدينة تتفاقم بسبب توقف المستشفيات الحكومية عن العمل، واكتظاظ المشافي الخاصة بما يفوق طاقاتها الاستيعابية.
&
انفجارات تعز
وشهدت مدينة تعز اليوم اشتباكات عنيفة بين رجال المقاومة الشعبية المدعومين بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، حيث قُتل حوالى 56 من مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي صالح، وأصيب 37&شخصا آخر&جراء قصف طيران التحالف العربي لمواقع وتجمعات لهم، في عدة مناطق في محافظة تعز وسط اليمن.
&
وهزت المدينة انفجارات عنيفة مساء اليوم، وتصاعدت السنة اللهب وأعمدة الدخان بكثافة من المواقع المستهدفة، فيما أكدت&مصادر في المقاومة الشعبية في تصريحات لوسائل الإعلام المحلية&أن طيران التحالف كثف غاراته الجوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح، حيث استهدف مطار تعز ومفرق ماوية ومعسكر 22 حرس إلى جانب منطقة الدقدوق شرق المدينة، و تبة علي عزيز ومواقع أخرى.
&

&