أعلنت مصادر متطابقة أن ستة قطارات اضطرت للتوقف أو العودة إلى محطة انطلاقها ليل الثلاثاء الأربعاء، بسبب تسلل أشخاص هم من المهاجرين على الأرجح إلى خطوط النفق تحت بحر المانش في الجانب الفرنسي.


إيلاف - متابعة: قال مكتب الاتصال في مجموعة يوروستار لسكك الحديد التي تؤمن قطاراتها الرحلات بين باريس ولندن او بروكسل لوكالة فرانس برس ان "هناك خمسة قطارات يوروستار متوقفة عند مدخل النفق لان هناك متسللين عند المدخل الفرنسي للنفق وفي موقع يوروتانل".

واوضح ان هذه الحوادث بدأت حوالى الساعة 22:30 (20:30 تغ). واكد ناطق باسم الشركة الوطنية الفرنسية لسكك الحديد (اس ان سي اف) ان قطارا سادسا لرحلة بين لندن وباريس اضطر للعودة الى العاصمة البريطانية.

لكن مجموعة يوروتانل اكدت في اتصال هاتفي لوكالة الصحافة الفرنسية ان "الرحلات المكوكية (لتحميل الشاحنات على القطارات) تسير بشكل طبيعي". وقال ناطق محلي باسم الشركة الفرنسية لسكك الحديد لفرانس برس ان "اشخاصا اجتاحوا الخطوط ما ادى الى تباطؤ قطار عند مدخل النفق في الجانب الفرنسي".

واضاف "عند توقف القطارات تدخلت قوات حفظ النظام لاجلائهم ما ادى الى وقف قطارات يوروستار التي كانت متوجهة الى لندن وكان من الضروري قطع التيار الكهربائي". واكد الناطق نفسه ان "الحركة اصبحت ممكنة من جديد واخلت قوات الامن المنطقة حوالى الساعة 1:30 (23:30 تغ)".

وامضى مئات المسافرين ليلة طويلة خصوصا في احد القطارات غادر باريس عند الساعة 17,42 تغ وبقي متوقفا عند مدخل النفق. وقالت كلوتيلد (23 عاما) وهي فرنسية تعيش في لندن "بقينا اربع ساعات تقريبا عند النفق وكنا نرى رجال الشرطة يمرون بسرعة في القطار".

وكانت مسافرة في القطار قالت لفرانس برس "بقينا اربع ساعات في الظلام ولم يكن هناك كهرباء"، مشيرة الى ان "الحر كان شديدا". وحاليا تضم مدينة كاليه ومحيطها حوالى ثلاثة آلاف مهاجر قدم معظمهم من افريقيا يحاولون باستمرار الانتقال الى انكلترا سعيا الى حياة افضل.

&