الكويت: أكد سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام الصباح اليوم ان الكويت تساهم بفعالية في حفظ الأمن البحري، ومكافحة الارهاب والتهريب في منطقة الخليج العربي ضمن منظومة قوات التحالف الدولي، تحت مظلة الأمم المتحدة.
وقال السفير عزام في تصريح صحفي خلال حضوره مراسم تسلم القوة البحرية الكويتية مسؤولية (قيادة الواجب 152) ضمن قوات التحالف البحري الدولي، في قيادة الأسطول الخامس من القوة البحرية السعودية ان مساهمة الكويت في حفظ الامن البحري لترسيخ الامن والسلام في منطقة الخليج العربي تعزز قدرات القوة البحرية الكويتية.
من ناحيته اكد آمر القوة البحرية الكويتية اللواء الركن بحري خالد الكندري ان هذه المرة الثالثة التي تقوم القوة البحرية الكويتية بتسلم قيادة القوة الدولية التي تشارك فيها 30 دولة للمحافظة على الأمن البحري وخطوط الملاحة البحرية في منطقة الخليج العربي.
واضاف الكندري ان تسلم القوة البحرية الكويتية قيادة القوة الدولية، يؤكد الثقة الدولية بالقوة الكويتية والمستوى الاحترافي الذي وصلت اليه، بما تحتويه من وحدات وأقسام ومنظومات بحرية متطورة، وقوة بشرية مخلصة ذات كفاءة علمية.
واعرب عن شكره وتقديره لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح ورئيس الاركان الفريق الركن محمد الخضر على دعمهما للقوة البحرية الكويتية.
&وكانت مراسم تسلم القوة البحرية قيادة الواجب التي تبلغ مدتها ستة أشهر حضرها قائد الاسطول الامريكي الخامس الأدميرال جون ميلر وامر القوة البحرية الكويتية اللواء الركن بحري خالد الكندري والملحق العسكري الكويتي في مملكة البحرين اللواء ركن علي العساكر والعقيد الركن بحري محمد العيد قائد قوة الواجب 152.&
&