صنعاء: قالت مصادر طبية إن&28 شخصا&على الاقل قتلوا وأصيب نحو 50 بجروح في هجومين انتحاريين استهدفا مسجدا للزيديين في صنعاء مساء اليوم الاربعاء.
وقال شهود إن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه وسط المصلين بينما كانوا يغادرون المسجد في حي الجراف. وفي حين هرع مواطنون الى المكان لمساعدة المصابين، قام آخر بتفجير سيارته المفخخة.
&
وقد أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجومين وذلك في بيان على موقع تويتر. وأكد البيان "ضمن موجة العمليات العسكرية الأمنية ثأرا للمسلمين من الرافضة الحوثيين، قام الاخ الغيور قصي الصنعاني بالانغماس في تجمع للحوثة المشركين بحزامه الناسف داخل حسينية المؤيد في حي الجراف واعقبها تفجير سيارة مركونة في تجمع الحوثة المسعفين ما ادى الى مقتل وجرح العشرات منهم ولله الحمد والمنة".&
&
وكان التنظيم اعلن مسؤوليته عن تفجيرات مشابهة استهدفت مساجد للزيديين في صنعاء.&ويعتبر التنظيم الشيعة "مشركين" وفجر مساجد لهم في الكويت والسعودية.&
&
وفي وقت سابق اليوم، كثف طيران التحالف العربي غاراته على مواقع الحوثيين في صنعاء، إذ استهدف ظهر الأربعاء الكلية الحربية وقاعدة الديلمي الجوية المجاورة لمطار صنعاء المدني.
وقال شهود عيان لصحيفة "العربي الجديد" إن غارات استهدفت الكلية الحربية في منطقة الروضة شمال صنعاء، أدت إلى تصاعد أعمدة الدخان من داخل الكلية وإن سحابة سوداء غطت المكان.
وأوضحوا أن التحالف عاود شن غارات على قاعدة الديلمي بعد ظهر اليوم بعدما كان قد شن غارتين صباحاً.
&
وأشارت مصادر في الكلية الحربية في صنعاء إلى أن طيران التحالف دمر طائرات مروحية "هليكوبتر" كانت ميليشيا الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قد أخفتها.
وأكدت المصادر أن الغارات استهدفت مدرسة قوات الحرس الجمهورية في حي الجراف، شمال صنعاء.
"
أشارت مصادر في الكلية الحربية في صنعاء إلى أن طيران التحالف دمر طائرات مروحية "هليكوبتر" كانت ميليشيا الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قد أخفتها
بدورها، ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، والتي يسيطر عليها الحوثيون، أن الغارات استهدفت قاعدة الديلمي الجوية في شارع المطار، والكلية الحربية في منطقة الروضة.
&