اجتمع وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير في العاصمة الأميركية واشنطن بوزير الخارجية الأميركية جون كيري، وذلك في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين، قبيل زيارة رسمية يقوم بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى الولايات المتحدة.


الرياض: اجتمع وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير في العاصمة الأميركية واشنطن بوزير الخارجية الأميركية جون كيري. ويأتي الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الخارجية الأميركية في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين حيال العلاقات الثنائية، وبحث مستجدات القضايا الإقليمية والدولية.

وسيقوم&العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز&بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة اليوم الخميس& يلتقي خلالها الرئيس الاميركي وعددا من المسؤولين لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، وبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وثمة مصلحة ترتبط بالأمن القومي لكل من العربية السعودية والولايات المتحدة إزاء الأزمات في اليمن وسوريا والعراق ولبنان وفلسطين مقترنة بالاتفاق النووي مع ايران والحملة ضد الارهاب. ويأتي العاهل السعودي الى أميركا مسلحاً بمعرفة وخبرة عميقة في العلاقة الأميركية ـ السعودية. فهو يتابع هذه العلاقة عن كثب منذ ستينات القرن الماضي وزار الولايات المتحدة عدة مرات. والأرجح ان معرفته بهذه العلاقة تفوق معرفة سابقيه.& كما يأتي للقاء اوباما من موقع قوة، ومن شأن هذا ان يدفع اوباما الى الجلوس والاستماع لآراء الملك وتحليله حول اوضاع المنطقة وسبل التعاطي مع هذه التحديات.