سقط خمسة جنود بحرينيين اليوم على الحد الجنوبي للسعودية، في إطار عمليات قوات التحالف العربي ضد الميليشيات الحوثية الانقلابية، التي تهدد الحدود السعودية.

الرياض: أعلنت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين الجمعة سقوط 5 عسكريين بحرينيين، خلال قيامهم بتأدية واجبهم الوطني المقدس في المشاركة بالدفاع عن الحدود الجنوبية للسعودية، بحسب ما نشرته وكالة أنباء البحرين الرسمية.
وافاد بيان القيادة العامة أن الشهداء الخمسة هم الشهيد الرقيب أول محمد نبيل حمد، والشهيد الرقيب محمد حافظ يونس، والشهيد الرقيب عبدالقادر حسن العلص، والشهيد الرقيب حسن إقبال محمد، والشهيد العريف عبدالمنعم علي حسين.

ولم تحدد الوكالة مكان سقوط الجنود على الحدود، علمًا أن السعودية تقود تحالفًا عربيًا واسلاميًا عريضًا يقاتل منذ آذار (مارس) لإعادة الشرعية إلى اليمن، والتصدي لميليشيا الحوثي التي تحركها إيران، وحليفها الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، بعد سيطرتهما على العاصمة اليمنية صنعاء في أيلول (سبتمبر) 2014.
وقالت وكالة أنباء البحرين إن القيادة تقدمت بخالص العزاء والمواساة إلى عائلات الشهداء الأبطال.

ورفع رئيس مجلس النواب أحمد بن إبراهيم الملا خالص تعازيه ومواساته إلى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، مؤكدًا أن شرف الاستشهاد في سبيل الوطن هو أعلى مراتب التضحية والفداء والدفاع، وأن جنود وأبناء البحرين على أهبة الاستعداد لبذل الغالي والنفيس للذود عن الوطن والأمة العربية، وأن مجلس النواب يدعم كافة الخطوات والمواقف التي تتخذها القيادة البحرينية في سبيل إعلاء كلمة الحق والتعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي بما يضمن أمن واستقرار المنطقة والحفاظ على مصالحها ومنجزاتها ومقدراتها ومكتسبات الشعوب الخليجية.

ويأتي خبر استشهاد الجنود البحرينيين الخمسة في أعقاب إعلان القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية الجمعة مقتل 22 من جنودها أثناء مشاركتهم في العمليات العسكرية لقوات التحالف العربي في اليمن.
وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، نعت القيادة العامة للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة استشهاد 22 من جنودها البواسل الأبطال ضمن قوات التحالف العربي، في حصيلة هي الأكبر التي تعلنها قيادة القوات المسلحة الإماراتية. وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن مصادر عسكرية يمنية أقرت بوقوع عدة ضحايا، بينهم جنود في التحالف العربي، في انفجار عرضي داخل مستودع للذخيرة في محافظة مأرب، شرق صنعاء. وأشار مصدر عسكري إلى وقوع العديد من الضحايا من اليمنيين في الانفجار نفسه.

&