أعلنت دولة الامارات الحداد الرسمي، وتنكيس الاعلام، لمدة ثلاثة أيام تبدأ من اليوم السبت، حدادا على مقتل 45 جنديا اماراتيا ضمن قوات اعادة الامل لليمن.


أبوظبي: وصلت الى مطار البطين في أبوظبي فجر السبت، جثامين الجنود الاماراتيين الذين قتلوا في اليمن يوم الجمعة.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن الجثامين وصلت على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي يرافقها عدد من الضباط وضباط صف القوات المسلحة.

وقالت (وام): "جرت المراسم العسكرية الخاصة لاستقبال جثامين الشهداء على أرض المطار حيث كان عدد من كبار ضباط القوات المسلحة في الاستقبال".

وتقرر اعلان الحداد 3 أيام ابتداء من السبت.

وبحسب بيان لوزارة شؤون الرئاسة الاماراتية التي نعت الجنود، فقد تقرر الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام لمدة ثلاثة ايام اعتبارا من صباح اليوم.

وقتل& 50 جنديا من الإمارات والبحرين يوم الجمعة أثناء المشاركة في حملة عسكرية تقودها السعودية ضد جماعة الحوثي التي تهيمن على اليمن.

وقع الهجوم في منطقة مأرب المنتجة للنفط في وسط اليمن قرب الحدود مع السعودية عندما اطلق الحوثيون صاروخا في ما يبدو فأصاب مستودعا للأسلحة بمعسكر للجيش.

وقالت وكالة أنباء الإمارات في البداية إن 22 جنديا إماراتيا قتلوا ثم ارتفع العدد الإجمالي للقتلى إلى 45 بعد وفاة 23 جنديا متأثرين بجراحهم.

وقال أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية على تويتر يوم الجمعة "صاروخ أرض أرض وانفجار مستودع الذخيرة استهدف الشهداء."

وقالت وكالة أنباء البحرين إن خمسة جنود بحرينيين قتلوا أثناء القيام بواجبهم في حماية الحدود الجنوبية للسعودية لكن بدا أنها تشير إلى الهجوم نفسه.

وقالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أيضا إن الحوثيين أطلقوا صاروخا على المعسكر الأمر الذي أدى إلى مقتل عشرات الجنود الإماراتيين واليمنيين ودمر عددا من طائرات الهليكوبتر من طراز أباتشي ومركبات مدرعة.

وشنت الطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجوية الاماراتية، غارات جوية ضد أهداف الميليشيات المتمردة في اليمن.

وافاد بيان للقوات المسلحة الاماراتية السبت، ان الغارات "نفذتها مساء امس، طائرات الدفاع الجوي لدولة الإمارات المشاركة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية. واستهدفت المقاتلات الاماراتية في البيضاء تجمعات للحوثيين اضافة الى مستودعات للأسلحة في مكيراس وفي مأرب استهدفت تجمعات للحوثيين واليات عسكرية".

كما استهدفت المقاتلات الجوية الاماراتية "مصنعا للألغام في صعدة الى جانب معسكرات الحرس الجمهوري ومستودعات للأسلحة في اب وصنعاء وألحقت بها خسائر فادحة... ودكت المقاتلات الاماراتية، معاقل وأوكار المتمردين، وعادت الطائرات المقاتلة الى قواعدها سالمة"، على حد تعبير البيان.