في إطار زيارته الرسمية الراهنة، وهي الأولى له منذ اعتلائه العرش في كانون الثاني (يناير) الماضي، استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في مقر إقامته في مدينة واشنطن الرئيسين الأميركيين السابقين (الجمهوري) جورج دبليو بوش و(الديمقراطي) بيل كلينتون، كلاً على حده.


نصر المجالي: جرى خلال الاستقبالين اللذين تما يوم الجمعة تبادل الأحاديث الودية، والآراء حول عدد من المسائل والقضايا الإقليمية فضلاً عن العلاقات الثنائية الاستراتيجية التي تربط المملكة بالولايات المتحدة على مدى سبعين عاماً.

وحسب وكالة الأنباء السعودية، فقد حضر الاستقبالين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ووزير الخارجية& عادل بن أحمد الجبير، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان.

وكان الملك سلمان عقد قمة هي الأولى من نوعها مع الرئيس الأميركي باراك أوباما في البيت الأبيض، تم خلالها بحث العديد من الملفات الساخنة التي تخص العلاقات الثنائية وازمات الإقليم خاصة أزمتي اليمن وسوريا ومواجهة الإرهاب والملف الإيراني وقضايا الطاقة.