&
&كثف التحالف العربي السبت غاراته الجوية في اليمن وقصف بعنف مواقع عسكرية للمتمردين الحوثيين خصوصا في صنعاء غداة مقتل 50 جنديا اماراتيا وبحرينيا في هجوم بواسطة صاروخ.
&
صنعاء: اغارت مقاتلات التحالف العربي منذ ساعات الفجر الاولى على المقر العام للقوات الخاصة في وسط صنعاء ومخازن للاسلحة في فج عطان والنهدين الجبلين المطلين على جنوب العاصمة ومواقع للمتمردين الى الغرب، كما افاد شهود عيان.
واضاف المصدر ان انفجارات قوية هزت احياء المدينة التي يسيطر عليها المتمردون وتصاعدت سحب من الدخان فوق المواقع التي قصفت ما اثار هلعا في صفوف السكان.
&
وذكر شهود ان السكان لزموا منازلهم وكانت شوارع العاصمة مقفرة ظهرا.
وصرح مسؤول محلي لوكالة فرانس برس "انها اعنف الغارات في صنعاء" منذ بداية حملة الغارات الجوية على اليمن نهاية اذار/مارس.
&
وياتي رد التحالف اثر مقتل 45 جنديا اماراتيا وخمسة بحرينيين في انفجار مستودع اسلحة ناجم وفقا لمصادر عسكرية عن سقوط صاروخ ارض-ارض اطلقه متمردون على قاعدة عسكرية في منطقة صافر النفطية في محافظة مأرب، شرق صنعاء.
واعلنت الامارات ليلا شن غارات جوية على ثكنات الحرس الجمهوري وحدة النخبة في الجيش اليمني المتحالفة مع المتمردين، في صنعاء واب (وسط) ومصنع للالغام في صعدة معقل الحوثيين في الشمال ما ادى الى وقوع "خسائر بشرية جسيمة".
&
والسبت استهدف التحالف مواقع للمتمردين في منطقة بيحان في محافظة شبوة (جنوب شرق) الواقعة جنوب محافظة مأرب كما افاد مسؤولون محليون وشهود.
وبحسب احد المسؤولين فان بيحان التي لا تزال تحت سيطرة المتمردين، هي المنطقة التي اطلق منها الصاروخ الذي قتل جنود التحالف العربي.
وصرح المسؤول لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف اسمه "الصاروخ على صافر اطلق من بيحان" مضيفا ان التحقيق مستمر في الهجوم.
&