قدم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ملف الفساد في وزارة الزراعة بنفسه الى الجهات المسؤولة، بدءا بالانقلاب الثاني الذي يريد من خلاله السيسي تغيير وجه مصر.&

أبوظبي: "الإنقلاب" مصطلح قتلناه بحثاً خلال الأشهر الماضية، وكانت المحصلة حالة جديدة استأثر بها عبد الفتاح السيسي، وتميزت بها مصر، وهي أن "الإنقلاب" في الحالة المصرية لم يكن أمراً "سيئ السمعة"، بل هو إنقلاب على إيجابي، لم يكن الشعب يملك القدرة أو الآلية على القيام به، وقد فعلها السيسي عندما نجح في الإطاحة بالحكم الديني الذي كان يريد تغيير وجه المنطقة بالكامل، وجرها إلى المجهول.
&
الإنقلاب الثاني
&
وبمتابعة ما يحدث في مصر حالياً، والأنباء الواردة التي تؤكد قيام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي "شخصياً" بتقديم ملف فساد وزارة الزارعة للجهات المسؤولة، فإنه يمكن القول إن السيسي بدأ في "الإنقلاب الثاني" الذي يريد أن يغير به وجه مصر، فهو ينقلب على دولة الفساد، أو ما يطلق عليه في مصر "الدولة العميقة" والتي كان يتطلع رموزها إلى جعل الرئيس يدفع الفواتير الإنتخابية.
&
تفاصيل الخبر تقول إنه قد تمت إقالة وزير الزراعة المصري بقرار من الرئيس السيسي، ثم تم إلقاء القبض عليه بعد ذلك بعدة دقائق، على خلفية قضية الفساد الكبيرة التي كشفتها الأجهزة الرقابية، وتورط فيها عدد كبير من الشخصيات العامة والمشاهير، من السياسيين وغيرهم، وكشفت تحقيقات النيابة العامة، في قضية الفساد الكبرى في وزارة الزراعة، أن مسؤولي الوزارة محل التحقيق بالنيابة، ومنهم الوزير، طلبوا وأخذوا أشياء عينية على سبيل الرشوة، ممثلة في بعض الهدايا، منها رحلات حج. وأكدت التحقيقات أن المتهمين طلبوا بعض العقارات كرشوة من المتهم أيمن محمد رفعت عبده الجميل، مقابل تقنين إجراءات مساحة أرض قدرها 2500 فدان في منطقة وادي النطرون.

مصر بتنضف !&
&
شهد وسما «#مصر_ بتنضف»، و #الرئيس_ يحارب_ الفساد، اللذان دشنهما مغردون مصريون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، &بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإلقاء القبض على صلاح هلال وزير الزراعة المتهم بصحبة وزراء ومسؤولين وإعلاميين كبار بتهم فساد بتسهيل الاستيلاء على أراضي الدولة، تفاعلا كبيرا، حيث سجل الهاشتاغان أعلى تفاعل في مصر اليوم، ومازالت مشاركات المغردين تتواصل وتتسع مع تواتر الأحداث. &واستبشر المغردون بتطهير البلاد على يد الرئيس عبد الفتاح السيسي من الفساد الذي يعطل مصالح الشعب.
&
وقال مغردون: " على إيد السيسي مصر بتنضف" و "مصر بتدعى لك ياسيسى كنت فين من زمان.. مصر بتنظف ولا أحد فوق القانون". و"لو منضفناش دلوقتي مش حتنضف أبدا". و"طبيعي لما رئيس يتبرع بجزء من ثروته من أجل مصر أكيد لن يتوانى عن محاسبه أي مسؤول في السلطة". وأضافوا &"طول عمر مصر مبتحاسبش الوزير إلا لما الشعب يخلع الرئيس، أول مرة مصر تحاسب وزير بقرار من الرئيس، نحن فخورين &بالسيسي". و "تحيا مصر رغم أنف كل حاقد".&
&
هموم الخارج والداخل
&
وأَضاف المغردون "الريس خلص شغله برة وظبط العالم، وجه أخيرا عشان مصر بتنضف ربنا معاك يا ريس... ده مصر مليانة فساد ورشاوى". و"تحية إعزاز وتقدير لكل واحد في الرقابة الإدارية والأموال العامة بجد عملين شغل من نار ومفيش تستر على أحد ومفيش حد فوق القانون". و"الحرب على الفساد لا تقل خطورة عن الحرب على الإرهاب ربنا يعينك وينصرك يا سيسي". "وبدات الدوله تكشر عن انيابها.. هذا هو الطريق إلى العداله الاجتماعيه والنمو والتقدم". و"يارب تنضف من الإخوان والنشطاء". و"إن شاء الله هتنضف من كل الفاسدين، ويا رب تنضف من الإخوان والنشطاء الكارهين لأنفسهم قبل كرههم للبلد".
&
وأشاروا الى ان "القبض على الرؤوس الكبيرة في الفساد يساعد في اصطياد الرؤوس الصغيرة المنتشرة في كل مؤسسات الدولة". &وكتبوا "ربنا يكرمك يا سيسي.. كنت عند حسن ظننا بك". و"اضرب يا ريس وربنا معاك والشعب وراك.. عايزينها تنضف". وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على صلاح هلال وزير الزراعة، اليوم الإثنين، في ميدان التحرير، بعد تقديم استقالته وخروجه من مقر مجلس الوزراء.
&
وقالت مصادر حكومية إن رئيس الوزراء إبراهيم محلب قبل استقالة الوزير التي جاءت بناء "على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي".&

2500 &فدان
&
وقررت النيابة العامة حبس 4 متهمين من بينهم وزير الزراعة المستقيل على ذمة التحقيق في القضية المعروفة باسم "رشوة وزارة الزراعة".
وذكر بيان للنيابة العامة أن المتهمين "طلبوا وأخذوا بعض الهدايا والعقارات على سبيل الرشوة، وذلك مقابل تقنين إجراءات تملك 2500 فدان في وادي النطرون شمال غرب البلاد بالمخالفة للقانون".
وحدد بيان النيابة العامة أسماء المتهمين وهم: وزير الزراعة المستقيل ومدير مكتبه والإعلامي محمد فودة الذي وصفه البيان بأنه كان وسيطا في تسهيل الرشوة لصالح أحد رجال الأعمال من مدينة دمياط الساحلية، وقائمة بالهدايا والعقارات التي طلبوها على سبيل الرشوة. وكانت النيابة العامة قد بدأت تحقيقاتها منذ أيام في قضية الرشوة ومنعت النشر منذ ذلك الحين في تلك القضية التي قالت وسائل إعلام أنها تشير إلى تورط وزراء سابقين فيها.

الراشي والمرتشي
&
وتشير مصادر الى أن طرف القضية الأول "الراشي" رجل الأعمال أيمن رفعت الجميل والملقب بـ "حوت دمياط" – أحد رموز الحزب الوطني المنحل في المحافظة – قد استولى على 2500 فدان ملاصقة للريف الأوروبي بطريق القاهرة/ الإسكندرية الصحراوي تصل قيمتها إلى حوالى 3 مليارات جنيه، عن طريق الرشوة لصلاح هلال وزير الزراعة الحالي.
&
وأن هناك 3 صحافيين لعبوا دور الوسيط في قضية الفساد وهم: مجدي الجلاد وخالد صلاح ومحمد فودة – المقبوض عليه حاليا – الذي لعب دور السمسار في القضية، وهو كاتب في جريدة “اليوم السابع”، وسجين سابق في قضية فساد أيام الرئيس الأسبق حسني مبارك، وهو طليق الفنانة غادة عبد الرازق.
&
فيلا وصيدلية وبدل
&
وكشفت المصادر عن أن فودة هو الذي قدم الرشوة لوزير الزراعة عن طريق مدير مكتبه محمد محيي قدح، وكانت الرشوة عبارة عن فيلا بالتجمع الخامس وصيدلية لابنة الوزير ومجموعة من "البدل" ذات الماركات العالمية يصل سعر الواحدة منها إلى 20 ألف جنيه، ومبلغ حوالى نصف مليون جنيه.
&
مضيفة أن رفعت الجميل استطاع الحصول على موافقة وزير الزراعة الحالي وقام بدفع شيك بقيمة 2.5 مليون جنيه "تحت الحساب" في أرض قيمتها 3 مليارات جنيه، وأنه بعد حصوله على موافقة وزير الزراعة قام عن طريق البلطجية بالسيطرة على الأرض، وقاموا بزراعتها بشتلات وهمية عمرها حوالى 4 أو 5 سنوات بغرض الإيحاء أنها أرض قديمة
&