&وصلت قيمة جائزة لعبة الحظ (power ball) في الولايات المتحدة الأميركية، إلى اربعمئة وخمسين مليون دولار، كما ان سعر التذكرة الواحدة يبلغ دولارين فقط.

جواد الصايغ: تتجه أنظار الأميركيين يوم الأربعاء، إلى سحب اللوتو، بحيث وصلت الجائزة الكبرى للعبة &(power ball) إلى مبلغ أربعمئة وخمسين مليون دولار.
&
ويوجد في الولايات المتحدة أنواعا عديدة من العاب الحظ، ولكن ابرزها، (power ball)، و(mega million)، ويبلغ ثمن ورقة الأخيرة دولارا واحد، بمقابل دولارين للأولى.
&
الولايات المحرومة من نعمة (power ball)
&
ونشرت صحيفة يو اس اي توداي، تقريرا عن لعبة اللوتو والجائزة الكبرى، حيث اشارت، "إلى أن لعبة (power ball) منتشرة في معظم الولايات الأميركية بإستثناء الاسكا، والاباما، ويوتاه، وميسيسبي، ونيفادا وهاواي".
&
&ولفتت، "إلى ان ما نسبته 75% من رابحي الجائزة الكبرى سابقا، قاموا بإختيارات عشوائية للأرقام"، وعن نسبة الضرائب التي ستفرض على رابح الجائزة، قالت الصحيفة،" ان ذلك يعتمد على مكان اقامة الرابح، علما بان الحكومة الفدرالية ستأخذ وبشكل مباشر ما نسبته 25% من قيمة الجائزة".
&
ماذا تفعل باربعمئة وخمسين مليون دولار؟
&
واضافت،" بإمكان رابح الجائزة الحالية وبعد حسم الضرائب الباهظة التي ستفرض على سعيد الحظ، شراء، 1382 سيارة مازاراتي موديل 2016، حيث تبلغ كلفة السيارة الواحدة 132,825 دولار كحد أدنى، وايضا، يمكنه امضاء 463,636 يوما في ديزني لاند، وشراء خمسة عشر طائرة خاصة"، وايضا اكثر من اربعين مليون كوب قهوة من ستاربكس".
&
وفي حال عدم وجود رابح في السحب الذي سيجرى عند الحادية عشر ليلا بتوقيت نيويورك غدًا الأربعاء، قالت الصحيفة،" ان مبلغ الجائزة سيترفع من دون ادنى شك ومن الممكن ان تتخطى &خمسمئة مليون دولار".
&