شن طيران النظام السوري غارات ببراميل متفجرة، بعضها محمل بغاز الكلور السام، مما اوقع عشرات الاصابات والوفيات في معضمية الشام في ريف دمشق.

دمشق: استهدف طيران النظام السوري، مساء اليوم الأحد، مدينة معضمية الشام في ريف دمشق الغربي، بأكثر من 66 برميلاً متفجراً، مناطق متفرقة من المدينة، بعضها محمل بغاز الكلور السام، والتي خلفت إصابة 87 مدنياً بحالات اختناق خطيرة ووفاة عدد من المصابين، وذلك بحسب ما أكد الدفاع المدني السوري في ريف دمشق، ويأتي ذلك عشية مفاوضات جنيف-3 التي تجري برعاية الأمم المتحدة، بين وفدي المعارضة والنظام.
&
في السياق ذاته، بث ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي صورًا قيل إنها لمصابين بحالات اختناق بمدينة معضمية الشام، ومن بين المصابين ثمانية من عناصر من الدفاع المدني أثناء محاولة نقل المصابين إلى المركز. في حين أكد المركز الطبي الموحد في المدينة معضمية لـ "إيلاف" وفاة شخص، وإصابة ما يقارب المئة جراء استهداف قوات النظام المنطقة بغازات سامة.
&
يأتي ذلك بعد محاولة قوات النظام اقتحام المنطقتين الجنوبية والشرقية لمدينة المعضمية بريف دمشق، صباح اليوم، حيث تصدى الثوار لتلك المحاولة، وسط قصف مكثف على المدينة من قبل قوات النظام بكافة أنواع الأسلحة، كما استهدف الطيران المروحي، بأكثر من 56 برميلاً متفجراً، مناطق متفرقة من المدينة، ما أدى الى جرح العشرات من المدنيين جلّهم بحالات خطيرة.
&
ومن الجدير ذكره أنه لا يمكن حتى اللحظة تحديد نوع الغاز المستخدم بشكل دقيق، وذلك بسبب ضعف الامكانات الطبية في المدينة المحاصرة منذ عدة أشهر، إلا أن المدينة وفي وقت سابق استهدفت بالغازات السامة منذ أكثر من شهر، ما تسبب باختناق عدد من المدنيين.
&