واشنطن: اتهم دونالد ترامب الثلاثاء نظراءه الجمهوريين بقلة الوفاء وبالحاق الضرر بحملته بعد ان اعلن الرجل القوي في الكونغرس بول راين انه لن يدافع عنه بعد اليوم معربا عن القلق بان الحزب لن يخسر البيت الابيض فقط بل ايضا الكونغرس.

وكتب الملياردير في تغريدة "ان زعيمنا الضعيف جدا والقليل الكفاءة بول راين عقد مؤتمرا عبر الهاتف كان سيئا جدا احتج المشاركون فيه خلاله على قلة اخلاصه". واخذت حملة ترامب منحى سيئا منذ نشر الجمعة شريط فيديو يعود الى 2005 ادلى فيه بتصريحات مهينة للمرأة وفقد بذلك دعم عدة مسؤولين كبار في الحزب ونقاطا في استطلاع للرأي.

ويبدو ان ترامب اقر بان وصوله الى البيت الابيض سيكون صعبا خصوصا بسبب الانشقاقات داخل حزبه. وقال "من الصعب تحقيق نتائج جيدة عندما لا تحظى باي دعم من بول راين والمسؤولين الاخرين".

ورأى ان الديموقراطيين "اكثر اخلاصا" لهيلاري كلينتون مما هم الجمهوريون له. واعرب ترامب الذي يقيم مع الحزب الجمهوري علاقات صعبة والذي المح لفترة انه قد يخوض الانتخابات كمرشح مستقل، عن ارتياحه "لفك قيوده".

وغرد قائلا "يمكنني الان ان اناضل من اجل اميركا كما اشاء". والاثنين اعلن بول راين الرئيس الجمهوري لمجلس النواب "انه لن يدافع عن ترامب بعد اليوم او يدعمه" وانه ينوي انقاذ رئاسة مجلس النواب الجمهورية.

وازدادت الضغوط الثلاثاء لنشر تصريحات اخرى محرجة للمرشح الجمهوري خصوصا تلك التي ادلى بها خلال المواسم ال11 لبرنامج تلفزيون الواقع "ذي ابرينتس".

لكن منتج البرنامج مارك بورنت اكد انه لن ينشر اي شيء من هذا القبيل. وهدد ترامب الاثنين "بالاستمرار في كشف امور مسيئة عن بيل وهيلاري كلينتون" في حال نشر اشرطة فيديو جديدة.