فلوريدا: كانت بيلي ويست وابنها زاكري منطلقين في سيارتهما على أحد الطرق السريعة في ولاية فلوريدا عقب الإعصار ماثيو الذي ضرب جنوب شرق الولايات المتحدة، للاطمئنان على بيتهما الريفي الواقع على شاطئ البحيرة. وما حدث حين كانا ينتظران على مفترق طرق مشهد مستوحى من افلام هوليود، فمرت سيارة رمادية أمامهما وفي مشبكها الأمامي نسر.

لم يصدّق

فكرت ويست في حينها أن بعض السائقين يضعون ديكورات غريبة لتزيين مقدمة السيارة، لكنها لاحظت أنه نسر حي. وحين نبه ابنها سائق السيارة المتقدم في العمر، أوقف سيارته ليتحرى أمر النسر المحشور في مشبك سيارته الأمامي.

اتصلت ويست بزوجها في مقر الشرطة المحلية. فلم يصدق في البداية روايتها ثم ارسل بعض افراد الشرطة إلى المكان. وقالت: "كنا خائفين من لمسه على الرغم من أنه كان قليل الحركة".

اخبرها السائق الذي امتنعت عن كشف اسمه أنه كان في طريقه إلى المصرف بسيارته عندما حلق نسران أمامه. وحين نظر في مرآته رآهما يحلقان بعيدًا ولم يعتقد انه في الحقيقة اصطدم بأحدهما. وقالت ويست إن الرجل لم يعرف انه ضرب بسيارته نسرًا وهو عالق في مشبك سيارته الأمامية إلى أن اوقفه ابنها لتنبيهه.

&

&

اتصلوا بدائرة الاطفاء ظنًا منهم بأن تكون لديها قفازات سميكة وسترة واقية، فيما سعى ابن ويست إلى الحصول على بيت كلب لحفظ النسر فيه بعد تحريره. وبعد محاولة فاشلة لفك براغي المشبك الأمامي للسيارة وتحرير النسر، اقترح احد افراد الشرطة قطع المشبك. فوافق السائق. وبهذه الطريقة حرروا النسر.

سميناه ماثيو

انطلق الجميع بالنسر نحو ملجأ إعادة تأهيل الحيوانات البرية، والتقطوا "سيلفي" وداعية معه قبل تسليمه إلى ادارة الملجأ. وهناك سُئلت ويست وابنها إن كانا يودان إطلاق اسم على النسر. وقالت ويست لمجلة تايم: "سميناه ماثيو تيمنًا بالاعصار".

نشرت ويست تفصيلات الواقعة على صفحتها في فايسبوك. وبعد أن طلبت منها صديقتها نشر القصة للجمهور اشتعلت الانترنت بصورة النسر المحشور وتحريره من مشبك السيارة.

تلقت ويست اتصالا هاتفيًا من ملجأ إعادة تأهيل الحيوانات البرية لإبلاغها بأن النسر ما زال تحت المراقبة عندهم. وفي اليوم التالي، نشر مكتب الشريف في منطقة كلاي القريبة من مكان الحادث صورة للنسر "ماثيو" قائلًا إنه يبدو بصحة وعافية.

أعدت "إيلاف" هذه المادة عن مجلة تايم على الرابط أدناه

http://time.com/4526647/hurricane-matthew-eagle-car-florida/?xid=newsletter-brief
&