قتل جندي سعودي إثر تعرضه لإطلاق نار عبر الحدود من عناصر حوثية بمنطقة جازان، فيما سيطر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المدعومة بقوات التحالف العربي اليوم الجمعة على مطار البقع الاستراتيجي ويواصلان تقدمهما باتجاه محافظة صعدة اليمنية.
&
إيلاف من الرياض: صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه عند الساعة التاسعة من مساء أمس الخميس، تعرض أحد المراكز الحدودية المتقدمة بقطاع الدائر بمنطقة جازان لإطلاق نار عبر الحدود من عناصر حوثية مما اقتضى الرد على مصادر النيران بالمثل وتبادل إطلاق النار معهم حتى تمت السيطرة على الوضع وإسكات مصادر النيران المعادية .
&
وقال المتحدث الأمني في بيان اليوم إن الاشتباكات أسفرت عن وقد مقتل الجندي أول بحرس الحدود / خالد علي محمد عسيري .
&
وأحبطت القوات السعودية المشتركة عملية عسكرية للميليشيات الحوثية والمخلوع صالح، عندما حاولوا السيطرة على رقابات عسكرية سعودية على الشريط الحدودي، حيث تمكنت القوات السعودية المشتركة من استهداف عناصر الميليشيات عبر الأسلحة غير المباشرة قبل وصولهم إلى الحدود السعودية قبال منفذ علب في محافظة ظهران الجنوب التابعة لمنطقة عسير.
&
وذكرت قناة العربية أن وحدات من القوات الخاصة استطاعت تنفيذ عمليات نوعية وعمل كمائن للانقلابيين من خلال المواجهة المباشرة ونجحت في ذلك، بعد مقتل العشرات منهم، واستهداف المركبات ذات الدفع الرباعي التي بحوزتهم، ومقتل قناصة كانت تساندهم في الخطوط الخلفية.
&
استهداف مجلس عزاء
&
وميدانيًا قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب نحو عشرة آخرون في تفجير إستهدف مجلس عزاء اللواء عبد الرب الشدادي, قائد المنطقة العسكرية الثالثة الذي استشهد في جبهة صرواح بمحافظة مأرب.
&
وقالت مصادر أمنية لـ"المشهد اليمني" أن إنفجارا بعبوة ناسفة إستهدف مجلس عزاء اللواء الشدادي بمدينة مأرب دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
&
يأتي ذلك بعد قصف إستهدف مجلس عزاء آل الرويشان يوم السبت الماضي في العاصمة صنعاء سقط إثره مئات القتلى والجرحى.
&
وواصلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، المدعومة بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية اليوم الجمعة، تقدمها وسيطرت على موقع استراتيجي خاضع لسيطرة الحوثيين، والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في محافظة صعدة 242/ كيلومترا شمال غرب العاصمة صنعاء./
&
مطار البقع
&
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء الألمانية إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية تقدمت في عمق محافظة صعدة،وسيطرت على مطار البقع الاستراتيجي، شرق مدينة صعدة، مشيرة إلى أن السيطرة على مطار البقع جاءت بعد مواجهات عنيفة مع مسلحي الحوثي وصالح.
&
وأضافت المصادر أنه يتم حالياً نزع الألغام من الطرق الرئيسية وكافة المواقع التي سيطرت عليها قوات الجيش والمقاومة الشعبية في صعدة خلال الأيام الماضية.
&
كما سيطرت المقاومة الشعبية اليمنية على مهبط مروحيات ترابي شرقي صعدة قرب منفذ البقع الحدودي مع السعودية.
&
وأوضحت المصادر أن الجيش والمقاومة يـتقدمان غرباً باتجاه مركز مديرية كتاف، تحت غطاء جوي من طائرات التحالف حيث تدور اشتباكات عنيفة على مشارف مركز مديرية كتاف، حيث شنت الطائرات عشرات الغارات في أنحاء متفرقة من هذه المديرية.