غزة: احيت حركة الجهاد الاسلامي ذكرى انطلاقتها التاسعة والعشرين الجمعة في مهرجان حاشد غرب مدينة غزة حيث طالب امينها العام رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالغاء اتفاق اوسلو.

وشدد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رمضان عبدالله شلح في كلمة نقلت عبر الاقمار الاصطناعية على "واجب التحرير لا وهم السلطة" امام الاف المشاركين في المهرجان، واشاد بدور ايران في "دعم المقاومة" الفلسطينية، مع مهاجمة "بعض" الدول العربية التي لم يسمها.

وقال شلح ان على "ابو مازن للخروج من المأزق الراهن اعلان الغاء اتفاق اوسلو، وان يعيد بناء منظمة التحرير لتصبح الوعاء الجامع للشعب الفلسطيني (...) وان منظمة التحرير يجب ان تسحب الاعتراف بكيان الاحتلال الاسرائيلي"، وفق ما نقل عنه الناطق باسم حركة الجهاد الاسلامي داود شهاب.

كما دعا شلح الى "انهاء الانقسام (...) واطلاق حوار وطني شامل بين كل مكونات الشعب".

وقال "لم نكن نتوقع أن نعيش لنرى اليوم الذي يصبح فيه تأييد ونصرة قضية فلسطين تهمة وجريمة في عرف النخوة العربية (...) بعض العرب قاموا بإطلاق الحملات والعواصف في صراعات المنطقة، ولم تكن فلسطين في حساباتهم". 

واوضح " نقول اليوم وبكل صراحة، حين يدير العرب ظهرهم لفلسطين ويأخذون إسرائيل بالأحضان فلا يحق لأحد كائنا من كان أن يتهم المقاومة الفلسطينية أنها تتلقى الدعم والإسناد من إيران، التي يعتبرها البعض العدو البديل لإسرائيل، وهي الدولة الوحيدة التي تعلن إصرارها على التمسك الدائم بقضية فلسطين والمقاومة، وتأكيدها في كل مناسبة أن فلسطين لا بد ان تعود لأهلها وان إسرائيل الى زوال".

وقال ان "موقف إيران يجب أن لا يقتصر عليها وحدها، بل ينبغي أن يكون موقف كل عربي ومسلم وحر وشريف في هذه الأمة".