إيلاف - متابعة: أعلن رئيس اللقاء الديموقراطي&النائب وليد جنبلاط اثر استقباله رئيس تكتل الاصلاح والتغييرالنائب العماد ميشال عون في كليمنصو، إن غالبية كتلته السياسية&ستؤيد&عون ليصبح رئيسا للبنان.

&وأضاف جنبلاط: " بعد انتظار عامين ونصف، وفي ظل&ظروف محلية واقليمية تساعد في إجراء الإنتخابات نتمنى للجنرال عون كل التوفيق ونحن الى جانبه لمصلحة لبنان.

من حهته قال عون: “أشكر النائب جنبلاط على دعمه لي وسنتعاون لبناء لبنان وتحسين الواقع الإجتماعي والوحدة الوطنية"

وكان قد استقبل جنبلاط& في وقت سابق اليوم وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان في دارته في كليمنصو، وبحثا الجانبان الأوضاع الراهنة في لبنان.

مفاجأت

وذكرَت العديد من التحليلات الصحفية إلى أنّ جنبلاط كان قد أبلغَ رئيس التيار الوطني الحر&الوزير جبران باسيل انّ له ثمانية أصوات من أصل 11 صوتاً يشكّلون كتلة نواب اللقاء الديموقراطي.

ووفق المراقبون فإن جنبلاط سيسلك السيناريو التالي في الإنتخابات الرئاسية، وذلك من خلال تصويت نواب الحزب وجبهة النضال& للعماد عون. في المقابل، سيترك الخيار للنواب المستقلين غير الحزبيين لاتخاذ القرار الذي يناسبهم في إطار ديموقراطي ودون أي إشكالات.

تجدر الإشارة أنه خلال تشيع أمين السر السابق للحزب الاشتراكي المقدم شريف فياض، عبر جنبلاط عن عدم إرتياحه قائلا: ”نحن على مشارف دخولنا في زمن صعب لكنه مختلف، قد يكون من حسنات القدر أنك رحلت في هذه اللحظة كي لا تشهد المزيد من الانحدار السياسي والاخلاقي وقبل أن تشهد لبنان الجديد الذي لم ولن نتعود عليه".