قبل ساعات من حسم الانتخابات الرئاسية في أميركا، برز وجود مستشارين لبنانيين في خضم الحملات الانتخابية للمرشحة الديمقراطية ونظيرها الجمهوري.&

بيروت: تجمع هيلاري كلينتون ومنافسها دونالد ترامب نقطة مشتركة، وهي تعيين مستشارين لبنانييْن لهما في مسيرتهما نحو البيت الأبيض، فقد طلبت كلينتون إستشارة اللبناني بيتر ضو المقرّب من الديموقراطيين والداعم الدائم للحزب، بدوره عيّن ترامب المحلل في “فوكس نيوز” اللبناني وليد فارس مستشارًا للشؤون الخارجية.

ولد فارس في لبنان، وتعلم في مدرسة يسوعيّة، تخصص في القانون والعلوم السّياسيّة وحاز على شهادات في علم الاجتماع، كما حصل على شهادة في القانون الدولي من فرنسا وشهادة في العلاقات الدولية والدراسات الاستراتيجية من جامعة ميامي.

الأبرز

في العام 2012 تولى فارس منصب مستشار ميت رومني لشؤون السياسة الخارجية لحملته الرئاسية، وقبل عمله كمحلل في الـ FOXNEWS، كان فارس يعمل مع الـ NBC، كما مارس مهنة المحاماة في بيروت، ونشر العديد من المقالات السياسية.

أما بيتر ضو، فهو مستشار سابق لهيلاري كلينتون وجون كيري وارلين سبكتر، ويشغل حالياً الرئيس التنفيذي ورئيس تحرير الـShareblue، كما وشغل منصب مستشار بارز للمبادرة العالمية لمؤسسة كلينتون، وقد وصفته صحيفة “نيويورك تايمز” بأنه “واحد من المدونين السياسيين الأبرز في البلاد”.
&