إيلاف من دبي: فاز دونالد ترامب بالرئاسة الأميركية، وسينتقل إلى البيت الأبيض محل باراك أوباما، ومعه زوجته ميلانيا التي تحل محل ميشيل أوباما. وميلانيا السلوفينية الأصل بدأت مشوارها إلى عالم الأضواء عارضة أزياء في السابعة عشرة من عمرها في ليوبليانا، عاصمة سلوفينيا. لكنها لم تتخيل بكل تأكيد أن تجمعها الصدفة في 1988 برجل سيتزوجها، وسيصير رئيسًا للولايات المتحدة.

معلومات مغلوطة

ستكون ميلانيا سيدة أميركا الأولى، وهي في الخامسة والأربعين من عمرها، هي التي خطت خطوة كبيرة من الفقر السلوفيني إلى الغنى الأميركي. وبحسب تقارير متقاطعة، يروي سكان البلدة الصغيرة التي نشأت فيها أن والدها كان بائع قطع سيّارات، وكانت أمّها تعمل في مصنع لملابس الأطفال، ورأوها كثيرًا تخيط حتى ساعة متأخرة من الليل.

يقال إن أباها كان عضوًا في الحزب الشيوعي، الحزب الحاكم حينذاك، إلا أن فريق حملة دونالد ترامب الرئاسية سربوا إلى وكالة رويترز معلومات مختلفة حول طفولة ميلانيا وحياتها المهنية، مدعين أنها بدأت عرض الأزياء في الخامسة، تعرض ما تصممه أمها مصممة الأزياء، فيما كان والدها مديرًا لشركة سيارات
.
منذ تزوجت ترامب، ابتعدت ميلانيا عن الأضواء ولم تظهر معه إلا مرات قليلة، وبينها فضيحة اقتباسها أقوالًا لميشيل أوباما في خطاب لها عن الأمة الأميركية.
تتذكّر صديقات طفولة ميلانيا أنها كانت تلميذة متفوّقة مولعة بالفنون والجغرافيا والتاريخ. يقلن: «أحبت القراءة، وكانت دائمًا تحمل كتبًا. وكان لديها سلم مثبت بالجدار للتدريب في البيت، وكانت تتدرب دائمًا لتحافظ على رشاقتها»، بحسب إحدى صديقاتها.

البنت المتهودة

من الشخصيات المهمة أيضًا في صعود دونالد ترامب: ابنته إيفانكا. اسمها الحقيقي ياعيل كوشنير (35 عامًا)، وهي البنت الكبرى لدونالد، نائب رئيس منظمة ترامب، والشخص الوحيد الذي يُصغي إليه ترامب. وقد سمّت نفسها ياعيل بعد تهوّدها قبل سبع سنوات، متّبعة قواعد أكل الحلال اليهودي، وممتنعةً عن السفر أو استخدام الهاتف يوم السبت.

لكن كيف صارت ابنة ترامب، ابن رجل عقارات من أصل ألماني وأم اسكتلندية، يهودية؟ فهي لم ترث يهوديتها من أمها إيفانا، عارضة الأزياء والرياضية التشيكية أول زوجات ترامب. بل قرّرت في عام 2009 أن تتهوّد لتتزوج من حبيبها، رجل الأعمال اليهودي جاريد كوشنير (35 عامًا)، وقد أنجب الزوجان ثلاثة أولاد حتى الآن.

وُلدت إيفانكا في مانهاتن في عام 1981. ولها شقيقان: دونالد جونيور (38 عامًا)، وإريك (32 عامًا). تعمل نائبًا لرئيس التطوير العقاري والشراء في شركة العقارات العائلية، وتتولى مسؤولية الفنادق والتطوير المهني، إلى جانب أمور أخرى.

تتميز إيفانكا بمواهب لا يُستهان بها. ففي عام 2004، أنهت بتفوّق دراسة الاقتصاد في جامعة بنسلفانيا. عملت في شركة العقارات &Forest City Enterprises، قبل أن تنتقل إلى شركة Dynamic Diamond Corp &للتجارة بالماس، حيث ‎طوّرت سلسلة حُلي أولى خاصة بها، وُلدت منها شركة بملكيتها: "مجموعة إيفانكا ترامب". وبدأت بيع حلي للنساء، لكنّها توسّعت لتُصبح ماركة موضة في جميع المجالات: الأحذية، حقائب اليد، العطور، الملابس، والنظارات.​