إيلاف من دبي: يبدأ الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز السبت جولة خليجية يستهلها بزيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، يغادر بعدها إلى قطر فالبحرين حيث سيرأس وفد المملكة إلى قمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة، في يومي 6 و7 ديسمبر الجاري.بعد اختتام القمة، ينتقل الملك سلمان إلى الكويت في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام.

تهدف هذه الجولة إلى توطيد العلاقات الخليجية أولًا، وحشد الرأي الخليجي وراء رؤية السعودية 2030 التي أطلقها ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والبحث مع قادة الامارات وقطر والكويت في أزمتي سورية واليمن، وأزمات أخرى تتولى السعودية مسؤولية حلها.

خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز وملك البحرين حمد بن عيسى

تتزامن الزيارة الملكية إلى الامارات مع اليوم الوطني الخامس والأربعين للدولة، فتزين برج خليفة بالعلمين الاماراتي والسعودي، ترحيبا بالزائر الكريم، وحفلت مواقع التواصل الاجتماعي بالتغريدات المرحبة والمنشورات التي تتضمن الشكر والعرفان، بالاضافة إلى انتشار صور تجمع العلمين الإماراتي والسعودي، في تأكيد على وحدة حال البلدين، قيادةً وشعبًا.

وفي قطر، استعد القطريون لزيارة الملك السعودي التي تعتبر زيارة تاريخية، فتزينت شوارع العاصمة القطرية الدوحة بأعلام قطرية وسعودية، وعلّقت على المباني صور لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وللملك سلمان بن عبد العزيز.

الملك سلمان بن عبد العزيز وامير قطر تميم بن حمد آل خليفة

في هذا السياق، قال السفير أحمد بن سعيد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية: "هذه الزيارة تعني لقطر الكثير، نظرًا إلى الثقل الذي تمثله السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، والدور الاستراتيجي الذي تقوم به في المنطقة".

وأضاف: "المملكة تعتبر صمام الأمان للاستقرار في المنطقة، لما تبذله من جهود من أجل الدفاع عن مصالح دول المنطقة وحرصها على قوتها وتماسكها".

أما في الكويت فقد استعدت وزارة التربية الكويتية بتحضير 700 طالب ليكونوا ضمن استقبال الملك السعودي، كما طلب فيصل المقصيد، الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية الكويتية، في كتاب وجهه إلى رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة الكويتية، التنسيق مع التوجيه العام للتربية الكشفية لتقديم الدعم اللوجيستي اللازم لتوزيع هؤلاء الطلاب في تشكيلات ترحيبية.

العاهل السعودي وامير الكويت في لقاء سابق