أبوظبي: وصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، السبت، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في مستهل جولة خليجية تشمل أيضا الكويت وقطر والبحرين.

وكان في مقدمة مستقبلي العاهل السعودي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

وكان الملك سلمان قد أصدر أمراً ينيب من خلاله الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد بإدارة شؤون الدولة، ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابه عن المملكة.

وأعلن الديوان الملكي في وقت سابق، عن قيام العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بجولة خليجية، يلتقي خلالها قادة دول مجلس التعاون، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس) السبت.

وجاء في البيان، أن الجولة تأتي انطلاقاً من حرص العاهل السعودي "على التواصل مع قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خدمة لمصلحة شعوب دول المجلس، وتعزيز روابط الأخوة بين المملكة العربية السعودية ودول المجلس".

وأوضحت الوكالة، أن الملك سلمان غادر السبت "للقيام بجولة خليجية تشمل كلاً من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة قطر، ومملكة البحرين، ودولة الكويت".

وسيلتقي قادة دول مجلس التعاون "لبحث العلاقات وسبل تعزيزها في المجالات كافة، وبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

كما سيحضر العاهل السعودي في جولته الدورة 37 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي ستعقد في مملكة البحرين. حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية.