بينما وصل رئيس الحكومة المغربية المكلف، عبد الإله ابن كيران، إلى الطريق المسدود في مسار مفاوضاته مع رؤساء الأحزاب الممثلة في البرلمان من أجل تشكيل غالبيته الحكومية، تلقى ضربة موجعة جراء وفاة والدته السلطة مفتاحة، التي تربطه بها علاقة خاصة، وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض.

إيلاف المغرب - متابعة: أعلن ابن كيران، خبر وفاة والدته على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" قبل دقائق، وتداول النشطاء الخبر على نطاق واسع، معبّرين عن تعازيهم ومواساتهم لرئيس الحكومة المكلف في وفاة والدته.

وكانت "لالة مفتاحة" كما يحلو للمقربين من رئيس الحكومة مناداتها تعاني لمدة طويلة مع المرض، الذي أقعدها الفراش لسنوات، والتي عبّر ابنها عبد الاله ابن كيران، في الكثير من المناسبات والخرجات الإعلامية عن العلاقة الخاصة التي تربطه بها، والنصائح التي تقدمها إليه في العديد من المناسبات، حيث كشف في إحدى المناسبات أن الملك محمد السادس، قدم إليها هدية سلمها لرئيس الحكومة بعد عودته من زيارة قادته الى الولايات المتحدة.

وينتظر أن تعرف جنازة والدة ابن كيران، التي سيوارى جثمانها في الثرى بعد صلاة العصر اليوم الثلاثاء، حضور العديد من القادة السياسيين والمسؤولين الرسميين والفعاليات الدعوية والمدنية من مختلف التوجهات، إضافة إلى أعضاء حزب العدالة والتنمية والمتعاطفين معه.
&