إيلاف من الدوحة:&أشعلت طفلة الرياض الملقبة بسفيرة محاربي السرطان مواقع التواصل الاجتماعي بنشرها صورة سيلفي مع الملك سلمان، خلال حفل العشاء الذي أقامه الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، في المنطقة التعليمية في الدوحة بحضور الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.
&
وتصادف وجود الطفلة شريفة الحقباني – ذات الإثنى عشر ربيعًا - &أول طفلة تلقب بسفيرة محاربي السرطان في المملكة، لتدشين حفل توقيع كتابها " رغم الألم يبقى الأمل" في معرض الدوحة للكتاب.
&
وغردت الحقباني قائلة:" أفخم سيلفي، وشرف لي اليوم مقابلة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود".
&
وقد حقق كتاب الطفلة السعودية أعلى نسب مبيعات في معرض الكتاب الاخير بالرياض، ويحكي عن تجربتها المريرة مع مرض السرطان دامت لعامين ونصف العام، كافحت وضحت وقاومت لتنتصر على المرض الخبيث، وتدخل عالم &المشاهير .
&
وتقول المؤلفة الصغيرة في كتابها "كانت أصعب لحظات حياتي هي عندما بدأت أول جرعة كيماوي من دون تخدير.. كنت أشعر بدخول الأبرة مثل الطعنة المؤلمة، يليها دخول إبرة الكيماوي مثل دخول نار حارقة داخل جسدي الصغير".
&
وتقوم شريفة بجولات وزيارات لمرضى السرطان، تشد من أزرهم وتنقل تجربتها لهم، داعمة بذلك ما تبنته من خطوات ومبادرات لمحاربة المرض الخبيث، وآخر مبادراتها إعداد برنامج من حلقات مستمرة تبثه على يوتيوب تحت عنوان "الحياة أجمل بشوية أمل" بالتعاون مع فريق من أكاديمية الذهب لزيارة محاربي السرطان وعمل لقاءات معهم ورواية قصصهم، ومن ضمن فريق العمل متطوعون متعافون من السرطان، وفي نهاية اللقاء تقدم لهم الهدايا.
&
جولة خليجية
وكان العاهل السعودي قد شرف حفل العشاء الذي أقامه الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، في المنطقة التعليمية في الدوحة مساء الاثنين، بحضور الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، وقد ألقيت قصائد شعرية بهذه المناسبة.
&
ثم تلقى الملك سلمان هدية عبارة عن مجموعة من الخيل العربية الأصيلة قدمها له الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.
&
كما اطلع خلال الحفل على مجسم للمنطقة التعليمية بالدوحة، واستمع إلى شرح عمّا تضمّه المنطقة من مبانٍ جامعية، وسكن للطلاب والطالبات، بالإضافة إلى الخدمات المرافقة.
&
وكان العاهل السعودي قد عقد وأمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، جلسة مباحثات ثنائية الاثنين، في العاصمة القطرية الدوحة، في ثاني محطة في جولته الخليجية التي بدأها بالإمارات.
&
ووصل العاهل السعودي إلى العاصمة القطرية الدوحة، قادماً من الإمارات، ضمن جولة خليجية تشمل البحرين والكويت، وكان في مقدمة مستقبلي الملك سلمان، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
&
ويقوم العاهل السعودي خلال زيارته للبحرين بحضور الدورة 37 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث يلتقي قادة دول مجلس التعاون "لبحث العلاقات وسبل تعزيزها في المجالات كافة، وبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.