أعلنت السعودية اليوم الاثنين تضامنها ووقوفها إلى جانب&مصر في حربها ضد الإرهاب وضد كل من يحاول النيل من أمنها واستقرارها، معربة عن إدانتها للعمل الإرهابي الذي وقع في يوم الاحد.
&
إيلاف من الرياض: بعث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية عزاء ومواساة &للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية إثر التفجير الإرهابي الذي وقع في الكاتدرائية المرقسية بالقاهرة صباح الأحد.
&
وقال الملك في برقيته: "علمنا ببالغ الأسى بنبأ التفجير الإرهابي الذي وقع في الكاتدرائية المرقسية في القاهرة ، وما نتج منه من وفيات وإصابات، ونعرب لفخامتكم عن إدانتنا الشديدة لهذا العمل الإرهابي الجبان، مؤكدين وقوف المملكة العربية السعودية مع جمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق ضد كل من يحاول النيل من أمنها واستقرارها، وإننا إذ نبعث لفخامتكم ولشعب جمهورية مصر العربية الشقيق ولأسر الضحايا باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا أحرّ التعازي وصادق المواساة، لنرجو المولى سبحانه وتعالى أن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظكم والشعب المصري الشقيق من كل سوء ومكروه".
&
كما بعث الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية برقية عزاء ومواساة مماثلة للرئيس المصري.&ومن جانبه بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقية عزاء.
&
حزام ناسف
&
وفي وقت سابق اليوم أعلن الرئيس المصري أن منفذ تفجير الكنيسة يبلغ من العمر 22 عاماً ويدعى محمود شفيق محمد مصطفى ومعه 3 شباب وسيدة.
&
وقال خلال تشييع جنازة ضحايا تفجير الكاتدرائية، إن الشاب دخل الكنيسة وفجر نفسه بحزام ناسف، وإن أجهزة الأمن تقوم منذ الأمس بتجميع جثة الشاب ورفقائه للوصول لكافة المعلومات&مطالبًا بتعديل قانون الإجراءات الجنائية حتى يستطيع القضاء ردع الإرهابيين وسرعة محاكمتهم، مضيفا أنه لا يوجد خلل أمني ولكن توجد تعليمات بإثارة الإحباط وسط صفوف المصريين بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في مصر خلال الفترة الماضية.
&