مع استبعاد عمل إرهابي وراء كارثة الطائرة الروسية التابعة لوزارة الدفاع من طراز (تو- 154)، التي تحطمت في البحر قرب مدينة سوتشي، طلب الرئيس الروسي التحقيق الفوري في الحادث، وقال الكرملين إنه من السابق لأوانه تحديد سبب تحطم الطائرة.&

إيلاف: نشرت وسائل الإعلام الروسية تفاصيل عن هوية ركابها، كما نشرت آخر صورة للطائرة المنكوبة، وهي جاثمة على أرض مطار سوتشي قبل إقلاعها بلحظات متوجهة إلى قاعدة حميميم السورية.&

واختفت الطائرة من على شاشات الرادر بعد 20 دقيقة من إقلاعها من مطار سوتشي في جنوب البلاد (أقلعت الساعة 05:20 بالتوقيت المحلي) وعلى متنها 83 راكبًا، إضافة إلى 8 أفراد من طاقم الطائرة.

فرقة ألكسندروف

وذكرت وكالة "تاس" الروسية أن من بين الركاب على متن الطائرة -وهي من طراز توبوليف 154 وتابعة لوزارة الدفاع- قائد الشرطة العسكرية الروسية في الوزارة الجنرال فلاديمير إيفانوفسكي.

وكانت على متن الطائرة المنكوبة الناشطة الحقوقية يليزافيتا غلينكا، المعروفة باسم "الدكتورة ليزا" الحاصلة على جائزة حكومية تكريمًا لنجاحاتها في مجال الأعمال الخيرية والدفاع عن حقوق الإنسان، وكانت تحمل معها على متن الطائرة المنكوبة أدوية لمستشفى جامعي في مدينة اللاذقية السورية.

يليزافيتا غلينكا المعروفة باسم "الدكتورة ليزا"&

وقال موقع (روسيا اليوم) إن الدكتورة ليزا، مديرة منظمة "المساعدة العادلة"، اشتهرت بتنظيمها مناوبات تطوعية لمساعدة المشردين في شوارع موسكو. وبعد بداية النزاع المسلح في جنوب شرق أوكرانيا، بدأت الدكتورة غلينكا، بالقيام بزيارات مكوكية إلى منطقة النزاع، لتصطحب معها إلى موسكو أطفالًا مصابين ومرضى.

فاليري خليلوف رئيس الفرقة&

وقال الموقع إن عددًا من أعضاء فرقة الغناء والرقص للجيش الروسي التي تحمل اسم ألكسندروف كانوا على متن الطائرة، وهذه الفرقة قوامها أساسًا يزيد على 200 شخص، في عدادهم 150 فنانًا محترفًا من بينهم الكورال والراقصون والأوركسترا التي تتضمن الآلات الأساسية والآلات الوترية الشعبية. الفرقة حائزة العديد من الجوائز المرموقة المحلية والعالمية.

الفريق الصحفي لقناة "زفيزدا"

وكان على متن الطائرة الفريق الصحافي لقناة "زفيزدا"، وهم المراسل بافل أوبوخوف والمصور ألكسندر سورانوف ومساعد المصور فاليري رجيفسكي كانوا على متن الطائرة".

الفريق الصحافي لقناة "إن تي في"

أما الفريق الصحافي لقناة "إن تي في" يتكون من المراسل ميخائيل لوجيتسكي والمصور أوليغ بيستوف ومهندس الصوت يفغيني تولستوف، بينما يضم الفريق الصحافي لـ"القناة الأولى"& كلًا من المراسل&دميتري رونكوف والمصور فاديم دينيسوف ومهندس الصوت الكساندر سويدوف.
&

الفريق الصحافي لـ"القناة الأولى"

&