فرضت إجراءات أمنية مشددة في مدينة كولونيا الألمانية، التي شهدت ليلة رأس السنة أعمال عنف نسبت إلى مهاجرين، وذلك لضمان أن يجري مهرجانها الذي يفتتح الخميس بهدوء. وطالبت السلطات المواطنين بالابتعاد عن التنكر بأزياء "جهاديين" تجنبًا لإثارة الرعب وحفظًا للأمن.

&
كولونيا: كما يجري تقليديًا، تبدأ احتفالات كرنفال النساء المدعوات إلى تقطيع ربطات عنق الرجال، تعبيرًا عن تجريدهم من سلطاتهم، عند الساعة 11:11 (10:11 ت غ).
&
1.5 مليون زائر
وقالت هنرييتي ريكر، رئيسة بلدية المدينة الواقعة في غرب ألمانيا، الاثنين، إنه "يجب أن يتمكن الجميع من الاحتفال بالمهرجان بلا خطر"، بينما ضاعفت السلطات تصريحاتها في الأيام الماضية لطمأنة المشاركين الذين ينزلون بالآلاف إلى الشوارع في هذه المناسبة.
&
يجري هذا المهرجان، بينما ما زالت ذكرى ليلة رأس السنة ماثلة في الأذهان. وقد شهد وسط المدينة في ذلك اليوم اعتداءات من قبل عصابات رجال، استهدفت النساء خصوصًا.
&
لذلك تسعى السلطات إلى تجنب وقوع حوادث جديدة خلال الكرنفال، الذي يفترض أن يستمر حتى الأربعاء المقبل، ويجذب سنويًا 1.5 مليون زائر. وقال قائد شرطة كولونيا يورغن ماتييس إنه "لا مكان لأي شكل من أشكال العنف في المهرجان".
&
وسينتشر حوالى 2500 شرطي قدموا من جميع أنحاء ألمانيا في الشوارع، وهو عدد أكبر بثلاث مرات من العام الماضي، بينما خصصت ميزانية قدرها 360 ألف يورو للأمن في هذه المناسبة.
&
لا تهديدات جدية
وستقام "نقطة أمنية للنساء" في وسط المدينة للإبلاغ عن أي حوادث، ومساعدة الأشخاص الذين يواجهون مشاكل في اليوم الأول من الكرنفال، ويوم "اثنين الورود" الذي يشكل الذروة التقليدية للاحتفالات. وقالت البلدية أيضًا إن بعض الأماكن في المدينة ستكون مضاءة أكثر من العادة لتجنب "بعض الزوايا المظلمة".
&
وسيعمل متطوعون من الصليب الأحمر وغيره مع رجال الإطفاء لمساعدتهم على عملهم. لكن وزير الداخلية في المقاطعة رالف ييغر قال إنه "لا مؤشر عمليًا إلى تهديدات أو اعتداءات" في هذه المناسبة التي تجذب السيّاح.
&
وكانت الشرطة المحلية أطلقت حالة إنذار في نهاية كانون الثاني/يناير، بعدما اشتبهت في أن رجلًا اشترى كميات كبيرة من مادة كيميائية لإعداد متفجرات. وقد استسلم، وقال للشرطة إنه كان في الواقع يريد صناعة مخدرات. كما نصحت السلطات عدم التنكر بأزياء "الجهاديين" في الكرنفال.
&