توفيت انيسة مخلوف والدة الرئيس السوري بشار الأسد في مستشفى بدمشق، وهي من مواليد العام 1930 وتزوجت من حافظ الأسد حين كان برتبة ملازم في عام 1957.

دمشق: توفيت انيسة مخلوف، والدة الرئيس السوري بشار الاسد، اليوم السبت في دمشق عن عمر يناهز 86 عاما، وفق ما افاد الاعلام الرسمي السوري.

ونقلت وكالة الاعلام الرسمية "سانا" "نعت رئاسة الجمهورية العربية السورية المغفور لها أنيسة مخلوف ارملة الرئيس الراحل حافظ الاسد، والتي انتقلت الى رحمته تعالى في دمشق اليوم السبت (...) 6 شباط 2016 عن عمر يناهز الـ86 عاما".&
&
وبحسب مصادر مقربة من الرئاسة، عانت مخلوف المرض منذ سنوات، وكانت تتلقى العلاج في المانيا، الى ان وضعها الاتحاد الاوروبي في العام 2012 على لائحة الشخصيات السورية، التي فرض عليها عقوبات، وشملت كلا من زوجة الرئيس السوري وشقيقته. ووفق المصادر فانها توفيت في مستشفى في دمشق.
&
واوردت سانا ان والدة الرئيس السوري من مواليد اللاذقية العام 1930، تزوجت بالرئيس حافظ الأسد العام 1957، "حينما كان برتبة ملازم أول ورافقته متدرجاً بالرتب العسكرية" الى ان اصبح رئيساً لسوريا في العام 1971 وحتى وفاته العام 2000. ولديها من حافظ الاسد خمسة ابناء هم الرئيس الحالي بشار الاسد والعميد ماهر الاسد وبشرى والراحلان باسل ومجد.
&
وطوال فترة حكم حافظ الاسد وخلال سنوات النزاع السوري الذي بدا في 2011، حافظت انيسة مخلوف على ظهور اعلامي محدود. انتقلت في العام 2013 الى الامارات لتنضم الى ابنتها بشرى، التي كانت استقرت في دبي قبلها باشهر، وفق ما افاد سكان وقتها، قبل ان تعود مجددا الى سوريا.
&