أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، اليوم أن بلاده مستعدة لإرسال قوات برية إلى سوريا لمحاربة داعش مشيرًا إلى أن&وجود قيادة أميركية لهذه القوة سيكون شرطًا مسبقًا للإمارات.

إيلاف - متابعة: قالت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، إنها مستعدة لإرسال قوات برية إلى سوريا، في إطار التحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم "داعش".
&
وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، في مؤتمر صحافي في أبوظبي ‭‭"‬‬موقفنا على الدوام هو أن أي حملة حقيقية ضد داعش يجب أن تشمل قوة برية... نحن لا نتحدث عن آلاف الجنود".

وأكد أن "شيئين ينقصان (التصدي لتنظيم الدولة الإسلامية)، تحرك سياسي حقيقي في بغداد يضم السنة ولا يهمشهم وكذلك ضرورة دعم الجهود بقوات برية ضد داعش".&
&
وأضاف قرقاش أن وجود "قيادة أميركية لهذه (القوة)" سيكون شرطًا مسبقًا للإمارات.

وكان قرقاش أعلن في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي استعداد بلاده للمشاركة في أي جهد دولي "يتطلب تدخلا بريا" لمكافحة الارهاب.

ويأتي إعلان الإمارات بعد أيام من إعلان السعودية استعدادها للتدخل البري، حيث قال المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، العميد الركن أحمد عسيري، إن المملكة على استعداد للمشاركة في أي عملية برية ضمن التحالف الدولي في سوريا.