تخطط اليابان لتشييد مبنى في طوكيو يزيد ارتفاعه مرتين على ارتفاع برج خليفة في الامارات، أعلى مبنى في العالم الآن.
&
وسيبلغ ارتفاع برج "سكاي مايل" في خليج طوكيو نحو 1700 متر مع مجموعة من الجزر مقزّما كل ما أنشئ من ناطحات سحاب في العاصمة اليابانية.
&
وسيكون البرج سداسي الأضلاع بعد ان وجد المهندسون ان الشكل السداسي هو الأكثر مقاومة للريح. &ومن سمات البرج أسطح مفتوحة بعد كل 320 مترا تضم اسواقا ومطاعم وفنادق وقاعات للياقة البدنية ومكتبات وعيادات صحية.
&
ويتسع البرج لإسكان 55 الف شخص بمصاعد عمودية بين قمة وقاعدة كل منطقة من مناطقه "السكنية" الخمس وأخرى افقية داخل كل منطقة لتشكيل منظومة حلقية من المصاعد.
&
وسيكون المجمع الصديق للبيئة مصمما لاستخدام الحرارة المتسربة من جزء من المبنى الى آخر لاستهلاك الطاقة بكفاءة عالية. &وسيُجمع الماء مركزيا ويُعالج ويُخزن على طوابق مختلفة ويوزع باستخدام قوة الجاذبية وبذلك الاستغناء عن ضخ النفط الى اعلى من الطابق الأرضي.
&
وسيكون برج "سكاي مايل" محاطا بأرخبيل من الجزر في اطار مشروع "طوكيو المقبلة" الذين يهدف الى بناء "منطقة بيئية ذات كثافة عالية" مصممة "للتكيف مع التغير المناخي". &وصُممت الجزر بأشكال سداسية لحماية طوكيو من الفضيانات وغيرها من الأخطار التي يحملها الماء ، بما في ذلك ارتفاع مستوى سطح البحر والزلازل الأرضية والأعاصير، كما افادت صحيفة الديلي تلغراف في تقرير عن البرج.
&
ومن المتوقع انجاز البرج بحلول عام 2045 وسيكون أعلى من برج جدة الذي سيرتفع 1000 متر حين يُنجز عام 2020 بكلفة 1.2 مليار دولار.
&
وسيضم برج المملكة في جدة اعلى مرصد في العالم بمساحة ارضية اجمالية تبلغ 245 الف متر مربع ، الى جانب مكاتب وفندق فور سيزونز ذي 200 غرفة و121 شقة بخدمات كاملة و360 شقة سكنية.