إيلاف - متابعة: زار ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم ضريح الزعيم الهندي الراحل المهاتما غاندي في العاصمة نيودلهي، يرافقه وزير النفط والغاز الطبيعي الهندي رئيس بعثة الشرف المرافقة له خلال زيارته الحالية للهند درمندرا بارادان.
&
وكان في استقباله لدى وصوله إلى الضريح أمين الضريح وعدد من المسؤولين. ووقف الشيخ محمد بن زايد دقيقة صمت ووضع إكليلاً من الزهور على ضريح المهاتما غاندي.
&
وسجل كلمة في سجل الزوار جاء فيها،& "ما أحوج العالم اليوم إلى المبادئ والقيم التي جسدها الراحل غاندي، والتي ارتكزت على العدالة والسلام والمساواة ونبذ العنف وحققت وحدة ونهضة الأمة الهندية، وهي ذاتها المبادئ السامية التي نؤمن بها في دولة الإمارات، والتي غرسها فينا رجل عظيم هو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان".
&
واطلع ولي عهد أبوظبي على لوحة تحوي حكمًا لغاندي .. فيما قدم أمين الضريح هدايا تذكارية ومجموعة من الإصدارات.
&
وتوجه الشيخ محمد بن زايد إلى ساحة الحديقة، حيث قام بغرس شجرة الصداقة وسقي الشجرة التي غرسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في ساحة راج غات خلال زيارته الرسمية للهند عام 1975 .. وتضم الحديقة عددًا من الأشجار التي غرسها زعماء العالم.
&
ورافقه خلال زيارة الضريح&الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي.

وكان الشيخ محمد بن زايد أكّد متانة العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية الهند، والحرص المشترك على تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات.

وأكّد في تصريحات بمناسبة وصوله إلى العاصمة الهندية نيودلهي، في مستهل زيارة رسمية للهند أن "دولة الإمارات حريصة دائماً على تعزيز علاقاتها القوية مع جمهورية الهند، خصوصاً في ظل الفرص الكبيرة للتعاون بين البلدين، والتغييرات والتحوّلات الإقليمية والدولية المتسارعة، التي تحتاج من بلدينا إلى مزيد من التنسيق والتفاهم، لمواجهة التحديات التي تفرضها هذه التحوّلات، واستثمار الفرص التي توفرها".

ولفت إلى أن "دولة الإمارات تتطلع إلى إسهامات هندية فاعلة في مواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه المنطقة والعالم، وإيجاد حلول عادلة للمشكلات والأزمات والتوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط".