&يجري خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية في الرابع من شهر (إبريل) نيسان المقبل.

صبري عبد الحفيظ من القاهرة:&قال السفير السعودي بالقاهرة، ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد بن عبد العزيز قطان، إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، سوف يقوم بزيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية في الرابع من شهر (إبريل) نيسان 2016.
&
وأضاف قطان، في تصريحات تلقت "إيلاف" نسخة منها، أن هذه الزيارة تأتي في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين بمصر حكومةً وشعباً، وحرصه &على تعزيز التعاون المستمر بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات.
&
وتأتي الزيارة في توقيت دقيق بالنسبة للمنطقة العربية، وقال السفير مصطفي عبد العزيز، مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، إن المملكة العربية السعودية ومصر ترتبطان بمصير واحد، وشاء الله لهما أن يتحملا مسؤولية حماية وانقاذ المنطقة العربية مما يحاك ضدها من مؤامرات داخلية وخارجية.
&
عمليات التنسيق
&
وأضاف لـ"إيلاف" أن هناك تطابق في الرؤى والمواقف بين مصر والسعودية في شتى القضايا الإقليمية والدولية، لاسيما فيما يخص قضايا اليمن وسوريا والعراق وليبيا والموقف من إيران.
&
ولفت إلى أن زيارة الملك سلمان المتوقعة سوف تكلل عمليات التنسيق بين البلدين، وسوف تزيدها عمقاً ومتانة، متوقعاً أن تشمل حزمة جديدة من الاستثمارات السعودية في مصر، كما توقع أن يرافق الملك في زيارته للقاهرة وفداً سعودياً رفيع المستوى، يضم أمراء ووزراء ورجال أعمال سعوديين.
&
وتشارك قوات مصرية في مناورات "رعد الشمال" التي تجرى على الأرضي السعودية بمشاركة قوات من دول الإمارات والأردن والسودان. وتهدف المناورات إلى رفع كفاءة وجاهزية الجيوش العربية، لمواجهة التهديدات الخارجية والأخطار الداخلية متمثلة في الإرهاب.
&
&تهنئة
&
وفي سياق متصل، أعرب الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، عن امتنانه بتهنئة السفير أحمد بن عبد العزيز قطان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، التي تعبر عن مشاعر الحب والمودة للأزهر الشريف، وعلمائه وطلابه والعاملين فيه، والذين يكنّون كل احترام وتقدير لما يقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، من خدماتٍ جليلة لمصر وشعبها وما يقوم به السفير السعودي شخصياً تجاه الأزهر الشريف، متمنياً للقيادة السعودية والشعب السعودي المزيد من الرفعة والتقدم.
&
وكان السفير السعودي بعث بخطاب تهنئة لشيخ الأزهر بمناسبة اختياره شخصية العام في احتفالية "الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية 2016"، ومنحه وسام دولة الكويت "ذو الوشاح من الدرجة الممتازة"، من الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمير دولة الكويت، مؤكداً أن شيخ الأزهر يستحق أكثر من ذلك لما يقوم به من جهود لخدمة الإسلام والمسلمين، متمنياً له دوام التوفيق والسداد.
&