نصر المجالي: أوقع ممثلان روسيان كوميديان، الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بمكالمة هاتفية انتحلا فيها شخصيتي الرئيس الأوكراني ورئيس وزرائه.&
&
ونشرت قناة (إن تي في) التلفزيونية الروسية، اليوم الجمعة، تسجيلا صوتيا لمكالمة هاتفية، قالت إنها جرت بين الرئيس التركي والروسيين فلاديمير كوزنيتسوف وأليكسي ستولياروف، المعروفين باسمي (فوفان ولكسوس) اللذين انتحلا شخصيتي الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، ورئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك.
&
وقالت القناة إن كوزنيتسوف وستولياروف، سيظهران في برنامج "التلفزيون المركزي" الذي سيبث، يوم السبت، وسيشرحان كيف تمكنا من الاتصال بإردوغان.
&
وسارعت إدارة الرئيس التركي إلى نفي إردوغان أي اتصال هاتفي من هذا القبيل، وأشار مصدر في الإدارة إلى أنه من المستحيل الاتصال بالرئيس بهذه البساطة، إذ تستخدم لمثل هذه المكالمات قنوات خاصة للاتصال.
&
وفي التسجيل الصوتي الذي نشرته القناة الروسية، رفض إردوغان تقديم الاعتذار للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن حادثة إسقاط الطائرة الروسية على الحدود مع سوريا، وذلك في حديث مع الروسيين، كما اقترح الروسيان المنتحلان شخصية بوروشينكو وياتسينيوك، تقديم مكافأة للطيار الذي أسقط الطائرة الروسية، لكن أردوغان رفض ذلك. ا
&
يذكر أن كوزنيتسوف وستولياروف، اكتسبا شهرة إعلامية واسعة، عندما اتصلا في شهر أيلول (سبتمبر الماضي)، بالمغني البريطاني ألتون جون، منتحلين شخصية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
&
وقال الكوميديان الروسيان، فوفان ولكسوس، المعروفان بالمقالب الهاتفية التي يقومان بها مع الشخصيات المشهورة أنهما أجريا اتصالًا هاتفيًّا هذه المرة بالرئيس إردوغان بعدما قاما بتقليد صوت الزعيم الأوكراني ورئيس وزرائه.
&
وقال الكوميديان في حديث لقناة (روسيا اليوم) حول هذا الموضوع إن لسكوس (اليكسيس تولياروف) عرف نفسه على أنه رئيس أوكرانيا بترو بوروشنكو، أما فلاديمير كراسنوف الذي يستخدم اسم فوفان فقلد صوت رئيس وزراء أوكرانيا ارسينييا تسينيوك.&
&
وبحسب التسجيل قال فوفان ولكسوس خلال مكالمتهما مع إردوغان إنهما يرغبان في عقد لقاء مع الدول المتضررة من أعمال روسيا، فيما خاطب إردوغان في التسجيل المزعوم أنه صوته بوروشنكو قائلا (صديقي العزيز).
&

&