دخل رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود اولمرت الاثنين سجن الرملة لقضاء عقوبة 19 شهرًا لإدانته بالفساد، ليصبح اول رئيس للوزراء يودع السجن.

مجدي الحلبي: للمرة الاولى&في تاريخ إسرائيل، يدخل رئيس حكومة سابق السجن، حيث دخل ايهود اولمرت سجن الرملة صباح اليوم الاثنين.

هذا وبث أولمرت شريطًا مصورًا قال فيه إنه اخطأ في حياته السياسية لكن تلك الاخطاء لم تكن تحمل خلفية جنائية. وأضاف انه لا يزال ينكر الاتهامات التي ادين بشأنها، وقال انه لم يتلقَ أي رشوة في حياته السياسية.

&هذا ويعتبر دخول رئيس حكومة سابق الى السجن تحديًا لمصلحة السجون الاسرائيلية التي تتحضر لاستقبال "الضيف" المهم والخاص، حيث تمت اقامة قسم خاص له.

وسيقيم في السجن معه سبعة عشر سجينًا سيمرون في مسح أمني خاص لكي يتأكد الأمن من عدم المساس به خاصة أنه يمتلك أسرار دولة وكلمات سر خاصة بأسلحة ومنظومات صواريخ عدا الاسرار التي كان يطلع عليها خلال منصبه كرئيس حكومة إسرائيل.

إلى ذلك، فإن اولمرت سيمكث في السجن سنة وسبعة أشهر بحسب حكم المحكمة في قضيتي رشوة وتشويش سير محكمة ومحاولة التأثير على شهود.

&الجدير ذكره ان أولمرت وفي التسجيل المصور الذي وزعه على وسائل الاعلام اكد ان الايام سوف تظهر أن امر اتهامه تم تضخيمه كثيرًا، واشار الى انه في فترة ولايته حاول التوصل لحل مع الفلسطينيين وإحلال سلام في المنطقة.
&
&