كشف كارسون عن الأسباب الّتي دفعته إلى تأييد ترامب، كما شنّ هجومًا على الإدارة الأميركية.

جواد الصايغ من نيويورك: كشف بن كارسون، جرّاح الأعصاب المتقاعد، والمرشح الذي اعلن انسحابه من السباق الرئاسي في أميركا، الأسباب التي دفعته إلى تأييد دونالد ترامب لكسب ترشيح الحزب الجمهوري.
كارسون، الذي اطلق هو الآخر سلسلة من التصريحات المثيرة للجدل في الفترة السابقة، ردّ خلال مقابلة إذاعيّة على سؤال حول الأسباب التي دفعته لتأييد ترامب بالقول،" هو شخص ناجح في الأعمال التجاريّة، ويحظى بصورة إيجابيّة بين موظّفيه، كما أنّه يمتلك مهارات عائليّة".

عيوب رئيسة
وتابع قائلاً،" هل يعني هذا أن ترامب شخص مثالي، بالتأكيد لا، فهو كبقية الأشخاص لديه عيوب رئيسة، ولكن أعتقد أنّه على استعداد للاستماع إلى أشخاص آخرين، ولكنه لا يقول ذلك علنًا بسبب وجود مشكلة اسمها التواضع".

ورأى كارسون،&الذي سبق له وأن وصف اللاجئين بالكلاب المسعورة، "أنّ هناك على الأرجح أناس افضل من ترامب للوصول إلى البيت الابيض".

نحن ضعفاء
جراح الأعصاب شن حملة عنيفة على الإدارة الأميركية الحالية حيث قال،" لا احد يؤمن بهذه الحكومة، الجميع يعتقد اننا ضعفاء،&نحن ضعفاء على الساحة العالمية. ولا نعالج الامور المتعلقة بالاقتصاد،"، متابعًا: "خياري بالوقوف الى جانب ترامب يعود الى كونه ليس عضوًا في النخبة السياسية، بل يخيف تلك النخبة التي تفضّل رؤية هيلاري كلينتون في البيت الابيض".

إنهم يخشونه
وأشار،" إلى أنّ الحزب الجمهوري يخشى ترامب لأنّه من غير الممكن السيطرة عليه، كما أنّ الطبقة السّياسية بجناحيها الديمقراطي والجمهوري، والتي سيطرت منذ عقود تفضل هيلاري على ترامب، لأن وزير الخارجية السابقة والساعية الى كسب ترشيح الديمقراطيين، جزء من الطبقة السياسية القائمة".

تجدر الإشارة، "إلى ان كارسون اعلن قبل حوالى الشهر دعمه للملياردير المثير للجدل دونالد ترامب، وذلك خلال مؤتمر صحافيّ عقده ، في ناد يملكه ترامب في بالم بيتش بولاية فلوريدا".
وقال كارسون: "هناك اثنان دونالد ترامب، ذاك الذي ترونه على المنصة، والآخر العقلاني الذي يمكن إجراء حديث جيد معه. نتحدث عن شخصيتين لدونالد ترامب، العام والخاص.
وبحسب المتابعين، فإن تأييد كارسون لترامب رفع من حظوظ الأخير، خصوصًا أنّ الجراح المتقاعد يحظى بشعبية بين صقور الجمهوريين، ومن يبحثون عن مرشح من خارج المؤسسة الحزبية.&