&نصر المجالي: توقع دبلوماسي أميركي رفيع أن يعترف البرلمان الليبي المعترف به دولياً بحكومة الوفاق الوطني، وتزامناً وضع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني يده على الموقع الالكتروني الذي نشر بيانًا لرئيس حكومة طرابلس يؤكد فيه رفض التنازل عن الحكم.&

&
وقال تقرير لموقع (أخبار ليبيا) إنه كان في الإمكان الخميس رؤية شعار "دولة ليبيا- حكومة الوفاق الوطني" على الصفحة الرئيسية لما كان سابقًا موقعًا ناطقًا باسم "حكومة الإنقاذ الوطني"، أي حكومة طرابلس برئاسة الغويل.
&
وأورد الموقع بيانًا موجهًا إلى "الشعب الليبي الكريم"، جاء فيه "نحيطكم علمًا بأن الموقع الالكتروني لديوان رئيس الوزراء أصبح تحت إشراف المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني"، مضيفًا أنه "سيتم تحديث بيانات الموقع قريبًا".
&
وبدأت بالفعل عملية تحديث المعطيات، إذ وضعت إلى يسار الصفحة لائحة بأسماء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، وعلى رأسها اسم رئيس المجلس، ورئيس حكومة الوفاق فايز السراج.
&
بيان الغويل
&
وكان الغويل طلب في بيان نشر على الموقع المذكور يوم الأربعاء من وزرائه "الاستمرار في تأدية المهام الموكلة إليكم"، مضيفًا أن "كل من يتعامل مع القرارات الصادرة عن حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج “سوف يعرض نفسه للمساءلة القانونية".
&
لكن لم تظهر أي مؤشرات تجاوب مع هذا الطلب، في وقت أكد موظف في مقر رئاسة الوزراء الذي كانت تستخدمه حكومة الغويل لوكالة فرانس برس أن العمل متوقف في المكان منذ أيام.
&
&
المبعوث الأميركي
&
وإلى ذلك، قال المبعوث الخاص للرئيس الأميركي لشؤون السلام في ليبيا جوناثان وينر الى ضرورة ان يعمل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق على بناء جسور الثقة والتفاهم المشترك بينه وبين مجلس النواب.
&
ولفت وينر الى أهمية خلق حالة من التناغم بين أداء المجلس الرئاسي ومجلس النواب كونهما يمثلان ذراعي السلطة التنفيذية والتشريعية في البلاد من أجل العبور بها لبر الأمان.
&
وطالب وينر المجلس الرئاسي بتحديد مهام عمله في إطار الاتفاق السياسي، الذي نص على أن مجلس النواب هو الجسم التشريعي الوحيد في البلاد.
&
وكان وينر قد أكد على ضرورة الالتزام باتفاق الصخيرات والمضي قدمًا بحكومة واحدة عوضًا عن الحكومات الموازية السابقة، مشيراً إلى أهمية منح مجلس النواب الثقة لهذه الحكومة.
&
ومن جانب آخر، أكد المبعوث الأميركي أن البرلمان الليبي المعترف به دوليًا سيصوت الاثنين المقبل للمصادقة على حكومة الوفاق الوطني، وعلى الدستور.
&
وقال وينر في تصريح خاص لراديو (سوا) الأميركي مساء الأربعاء، إن واشنطن مستعدة للترحيب بزيارة رئيس الوزراء الليبي فايز السراج في أي وقت ملائم بعد مصادقة البرلمان على الحكومة.
&