أثارت&التّصريحات الأخيرة للمرشّح الجمهوريّ دونالد ترامب جدلاً واسعًا. فمعظم الدّول تُبدي تخوّفها من مشهد فوز ترامب في الانتخابات الأميركيّة. وفي استطلاع رأي أجري حديثًا، ظهر تفوّق ترامب في دولة وحيدة، وهي روسيّا.

بيروت: بدأت تصريحات المرشح الجمهوري دونالد ترامب تثير جدلاً واسعًا بشأن دوره وتأثيره السياسيين، في حال فاز في الانتخابات الأميركيّة.&فيما يخشى كثيرون داخل أميركا وحول العالم، من دخوله إلى البيت الأبيض.

لكن الدولة الوحيدة الّتي تتمنّى فوز ترامب هي روسيا، وذلك وفقًا لاستطلاع رأي أجرته مؤسسة "YouGov" لصالح جريدة "Handelsblatt" الاقتصادية الألمانية.

وتفوّق ترامب على المرشحة الديمقراطية المحتملة هيلاري كلينتون في روسيا في الاستطلاع، الذي أجري على 20 ألف شخص من البالغين في دول مجموعة العشرين (الـG20)، بفارق بلغ 21 نقطة. إلاّ أنّ كلينتون تفوقت بفارق كبير في 15 من الدول العشرين.

والجدير ذكره، أنّ المكسيك تصدّرت لائحة الراغبين في فوز كلينتون، إذ تفوّقت بفارق 54 نقطة، ويعود هذا التّفوّق إلى التّصريحات الّتي أدلى بها تراب والّتي هاجم فيها المُهاجرين، داعيًا إلى بناء سور لوقف تدفقهم إلى الولايات المتحدة.

كما تفوّقت كلينتون بشكل لافت في معظم الدول العشرين، متقدّمة على ترامب في إيطاليا بفارق 38 نقطة، وكوريا الجنوبية بفارق 37 نقطة، وألمانيا بفارق 36 نقطة، وإسبانيا بفارق 35 نقطة، والمملكة المتحدة بفارق 34 نقطة. أمّا في الصين، فقد تفوقت فيها بفارق 12 نقطة كاملة، فحظيت كلينتون في هذه البلاد بأقل نسبة تفوّق.

&