إيلاف من بيروت: أعلنت شركة المحاماة "بيكر وهوستلر" عن توظيف الروبوت "روس" كمحامٍ في قسم قضايا إفلاس الشركات بفضل دعمه بالتقنيات اللازمة، التي تسمح له بفهم اللغة وتقديم أجوبة على الأسئلة، وصياغة الفرضيات ورصد التطورات في النظام القانوني.

والروبوت "روس" صممته واتسن للذكاء الصناعي ونفذته شركة IBM، ليصبح بذلك أول محامٍ يعمل بالذكاء الصناعي في العالم.

وكلف مكتب المحاماة الروبوت "روس" بإدارة خدمة قضايا إفلاس الشركات، والتي يعمل بها عادة حوالى 50 موظفًا.

ويعتمد جزء كبير من مهام العمل في مكاتب المحاماة على قراءة المحامين لمئات الملفات والمواد القانونية والقضايا المشابهة، لذا فإن قيام الروبوت بتلك المهام سيكون أكثر فاعلية.

وقال "بوب كريج"، المدير التنفيذي بمكتب المحاماة الأميركي، "نعتقد أن التكنولوجيات الناشئة مثل الحوسبة المعرفية وغيرها من طرق وأشكال تعليم الآلة يمكن أن تساعد في تعزيز الخدمات التي نقدمها لعملائنا، فنحن فخورون للعمل مع المبدعين مثل (روس)، وسنستمر في استكشاف هذه التقنيات المتطورة".

ومن المهمات التي يقوم بها "روس" أيضًا الاطلاع على كل كتب القانون، والعودة بأجوبة مرفقة بالمراجع والتشريعات.&

ويستطيع "روس" كذلك الاستشهاد بقضايا مشابهة، وإضافة إلى ذلك يقوم بمراقبة القانون على مدار الساعة من أجل الاطلاع على القرارات الجديدة المحدثة.

يذكر أن "روبوت" يعمل كراهب بدأ العمل في 25 أبريل الماضي في المعبد البوذي في بكين، وبإمكانه التكلم مع البشر وقراءة الكتب المقدسة، إضافةً إلى إجراء حوارات والإجابة عن أسئلة زوار المعبد.