أوفت المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا، بوعدها للصحافيين، وقامت بالرقص على أنغام الأغنية الشعبية، التي تستحوذ على شهرة كبيرة بين الروس، وتسمى "كالينكا"، وذلك على هامش قمة "روسيا-آسيان".

موسكو: احتضن منتجع سوتشي الروسي، المطل على البحر الأسود، يوم الخميس، فعاليات القمة بين روسيا ورابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان"، حيث يبحث القادة آفاق توسيع التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية.

وكانت زاخاروفا وعدت خلال كلمتها أثناء اجتماعها مع الصحافيين المشاركين في تغطية فعاليات القمة، أنها سترقص على أغنية "كالينكا" في الحفل الذي سيقام على هامش القمة، حيث ستؤدّى بعض الأغاني الشعبية الفلكلورية الروسية.

تعقد القمة، التي تصادف الاحتفاء بالذكرى العشرين لشراكة آسيان- روسيا، تحت شعار "روسيا - آسيان نحو شراكة استراتيجية متبادلة المنفعة". وكان يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال للصحافيين إن القادة المشاركين سيجرون تقويمًا لأعمال قمة التعاون المشترك بين روسيا ورابطة "آسيان" على مدى العقدين الماضيين، إضافة إلى مناقشة كيفية الانتقال إلى مستوى جديد من العلاقات.

وقال أوشاكوف إنه سيكون على جدول أعمال القمة، قضايا مهمة عالمية وإقليمية، ونتائج التعاون بين روسيا والآسيان لمدة 20 عامًا، والاتجاهات الرئيسة التي تدفع العلاقات نحو مزيد من التعاون، فضلًا عن بحث العلاقات بين أوروبا وآسيا، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وآفاق العمل في المنطقة الأوراسية في جنوب شرق آسيا.