تمكن دونالد ترامب من تضييق الفارق بينه وبين هيلاري كلينتون، وذلك بحسب أحدث إستطلاعات الرأي، في الوقت الذي أشارت فيه شبكة "فوكس نيوز" إلى أن ترامب بات يتقدم فعليًا على وزيرة الخارجية السابقة.&

نيويورك: بعيد اقترابه بشكل كبير من نيل ترشيح الحزب الجمهوري، يضع دونالد ترامب نصب عينيه في المرحلة المقبلة، توحيد صفوف الجمهوريين خلفه تمهيدًا لإنزال الهزيمة بهيلاري كلينتون في الإنتخابات العامة.

وبعدما كانت إستطلاعات الرأي قد أعطت كلينتون تقدمًا بفارق سبع نقاط، تمكن المرشح المثير للجدل من تضييق الفارق إلى نقطتين، بحسب إستطلاع للرأي أجراه موقع "هافنغتون بوست"، كما إن شبكة "فوكس نيوز" أشارت إلى أن ترامب بات يتقدم فعليًا، ولو بشكل بطيء، على وزيرة الخارجية السابقة.

أسرار تقدم ترامب
ولفت موقع بوليتيكو "إلى أن ترامب كسب في الأسابيع الأخيرة تأييد الكثير من الجمهوريين، وعلى الرغم من عدم اتخاذ قياديين في الحزب الجمهوري كـ(بول رايان) قرارهم بدعم أي مرشح حتى الآن، غير أن القاعدة الجمهورية بدأت تصطف خلف المرشح الأوفر حظًا لنيل ترشيح الحزب".

نصيحة ديمقراطية
وقال خبير استطلاعات الرأي، الديمقراطي، جيف غارين، (يقدم النصائح إلى حملة كلينتون) "الناخبون الجمهوريون توحدوا حول ترامب، ومن المفيد للأخير ألا يكسب عداوات المسؤولين في الحزب ويهاجمهم".

أرقام ترامب وكلينتون
وبحسب "فوكس نيوز"، "فإن ترامب يتقدم على كلينتون لدى جميع الناخبين بواقع 47 بالمئة مقابل 45، على عكس الشهر الفائت، الذي تصدرت فيه كلينتون بواقع 48 % مقابل 41% لقطب العقارات، كما إن الأخير بات يستحوذ على تأييد 82 % من الجمهوريين مقابل 83% لكلينتون في صفوف الحزب الديمقراطي، كذلك يتقدم المرشح المثير للجدل في صفوف المستقلين بواقع 46% مقابل 30% فقط لكلينتون".