إيلاف من لندن: كشفت الشرطة الألمانية هوية منفذ الهجوم على مركز أوليمبيا التجاري في ميونيخ، مساء الجمعة، والذي أسفر عن مقتله بالإضافة إلى 9 أشخاص آخرين،&وقالت للشرطة إن المهاجم هو علي سنبلي (18 عاماً) ويحمل الجنسيتين الألمانية والإيرانية، وهو ابن وحيد لسائق تكسي، وقال قائد شرطة ميونيخ هوبرتوس أندريه إنه لم يكن معروفا لدى الشرطة من قبل.

وعثر على المهاجم الذي كان يحمل مسدسا مقتولا بعيار ناري يشتبه بأنه أطلقه على نفسه، وذكرت السلطات أن من السابق لأوانه القول إن الهجوم إرهابي، مضيفة أنها لا تملك أدلة فورية على وجود دافع (إسلامي).

ومن المقرر أن تجتمع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع رئيس أركان الجيش بيتر ألتماير ووزير الداخلية توماس دي مايتسيره إلى جانب مجموعة من مسؤولي المخابرات يوم السبت لبحث الأمر،&ودهم أفراد من قوات الكوماندوس التابعة للشرطة شقة في حي ماكسفورشتات في ميونيخ في وقت مبكر يوم السبت. وقالت صحيفة (بيلد) إن المسلح كان يعيش في تلك الشقة مع والديه.

المهاجم يطلق النار نحو ضحاياه&

&

مضايقات&

وكان المراهق الإيراني الألماني، اشتكى من أنه قد يتعرض للمضايقات لمدة سبع سنوات مستهدفا الأطفال الأبرياء وثم حول بندقيته على نفسه في أعقاب المجزرة.

وعُثِر على جثة المهاجم على بعد كيلومتر واحد من مركز أولمبيا في ضاحية موساتش شمالي غربي ميونيخ. وأصيب 16 شخصا على الأقل بينهم عدة أطفال في المستشفى وإن ثلاثة في حالة حرجة.

وكان يُعتقد في البداية أن 3 أشخاص ضالعون في الهجوم، لكن الشرطة تعتقد الآن أن شخصا نفذ الهجوم بمفرده، وأكد قائد شرطة ميونيخ أن الرجال الثلاثة الذين شوهدوا يفرون من موقع إطلاق النار غير ضالعين في الهجوم، بعد أن أطلقت الشرطة حملة بهدف اعتقالهم.

وإلى ذلك، فإنه رغم انه لم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم احتفل مؤيدون لتنظيم (داعش) الإرهابي على مواقع التواصل الاجتماعي. وتمنى أحدهم على تويتر "التوفيق" للعناصر الإرهابية التابعة لداعش في أوروبا، فيما زعم آخر أن ذلك دليل على تمدد (داعش) في أوروبا، لاسيما في فرنسا وبلجيكا وألمانيا.

نص المحادثة بين رجل الماني والمهاجم مترجمة للانكليزية&

&