كشفت دراسة&أجرتها شركة سوني بعنوان "الأفضلية الموسيقية لدى الكلاب" أن الموسيقى ذات الألحان السريعة تجعل الكلاب أكثر استرخاءً عن الموسيقى الكلاسيكية، موضحةً أن 62% من تلك الحيوانات يفضلون النوع الأول من الموسيقى على النوع الثاني.

ايلاف- متابعة: بالتعاون مع الخبيرة في الإدراك الحيواني الدكتورة آنا ويلنكسون، أعدت شركة سوني دراسة حول الأفضلية الموسيقية لدى الحيوانات المحلية، كشفت فيها أن الحيوانات الصديقة من فصيلة الشعر الكثيف يتفاعلون أكثر مع الموسيقى الصاخبة ذات الإيقاع السريع عن الموسيقى الكلاسيكية المعروفة عالمياَ، لافتة إلى أن 62% من الكلاب يختارون تلقائياً& الإستماع إلى الموسيقى الحديثة مقارنة بـ 38%& يفضلون الموسيقى الكلاسيكية. فعندما تمّ عشرة خيارات من هذين النوعين المذكورين سلفاً، فإن الكلاب فضّلت الموسيقى الصاخبة الحديثة عن تلك الكلاسيكية المشهورة. ما يوضح أنهم يستمتعون أكثر بالإستماع إلى الموسيقى ذات الإيقاع السريع.

وتعليقا على نتائج الدراسة، قالت الدكتورة ويلنسكون:&"أوضحت الدراسة اختلافاً جوهرياً في الموسيقى&المفضّلة بين الموسيقى الكلاسيكية والشعبية. وإذا خُيرت الكلاب بين النوعين، ستختار جهاز " GTK-XB7" الذي يشغل الموسيقى الشعبية أكثر من ذلك الجهاز الذي يشغل الكلاسيكية".

بدوره، علق ألبرتو أيالا، مدير الفيديو والصوت في "سوني" أوروبا قائلا: "إن& المهمة الأساسية لجهاز& XB7& هي توفير أجواء ممتعة وتحقيق السعادة والإستمتاع . إن المزايا التي ينفرد بها مثل سهولة حمله وتنقله وقوة صوته والإضاءة وتقنية EXTRA BASS™ توفر إمكانية& الإستمتاع بحفلة ممتعة من الدرجة الأولى في أي مكان. واحتفالا بإطلاق هذا المنتج المميز الذي يتميز بقوة ونقاء الصوت، نرغب أن نأخذ الشعور بالأجواء الممتعة التي يوفرها ذلك الجهاز إلى مستويات متقدمة عبر دعوة أصدقائنا من الحيوانات الأليفة إلى المشاركة في الإحتفالات”.

وكانت سوني قد اعدت هذه الدراسة احتفالاً بإطلاق منتجها الجديد "GTK-XB7 "- نظام الصوت أحادي الصندوق القوي، &كما واطلقت&فيديو تكميليًا يؤكد نتائج الدراسة المذكورة، ويمكن من خلال هذا الفيديو رؤية خطوط صوت تصدر ألحانًا ممتعة تتفاعل معها الحيوانات على نغمات موسيقى مارتن غاريكس المعروفة باسم& "الحيوانات

حفلة “الحيوانات”

وكشف فيديو حفلة "الحيوانات" لمارتن غاريس، أنه من الممكن رؤية خطوط الصوت عبر ردود أفعال الحيوانات على أنغام وألحان هذه الأغنية الشهيرة المزودة بتقنية الرقص الإلكتروني، وذلك من خلال الإستعانة بجهازها " GTK-XB7”.

ويوظف نظام الصوت " EXTRA BASS"& تقنية (معالجة الإشارات الرقمية) التي تعالج بكفاءة عالية الترددات حسب المصدر مع الحفاظ على جودة الصوت. ويساعد هذا الجهاز في الحصول على صوت قوي وعميق مع تمايل مع الموسيقى أثناء تدفق الإيقاع من حولك، ويتميز الجهاز بمكبرات صوت نقية،&معدل استجابة تردد منخفض من مكبرات صوت بحجم 16 سم.، اضافة الى الإضاءة الساحرة ذات ثلاثة خطوط متغيرة تضفي ألواناً غاية في الجمال، وفلاشات ستروب رائعة ومؤثرات ضوئية والصوت النقي الذي يتفاعل مع نغمات وأوتار الموسيقى.

ويحظى جهاز XB7 بإستخدمات متعددة حيث يمكن أن يوضع أفقياً أو على أحد جانبيه، ليوفر تجربة صوتية ممتعة من أي اتجاه، يتمتع أيضاَ باتصال Bluetooth®‎ سهل مع تقنية الحقل القريب NFC بلمسة واحدة، حيث يمكنك من خلال نقرة واحدة أن تستعرض قوائم التشغيل. كما يمكنك تغيير بطارية الجهاز اللوحي أو الهاتف على USB أثناء استماعك للموسيقى، كما أنه يتوفر فيه مدخلات الصوت متصلة بتشغيلات MP3 أو أي مصدر صوت آخر.&

تجدر الإشاره الى ان جهاز " GTK-XB7" يعرض للبيع بـ 899 درهمًا إماراتيًا في دولة الإمارات العربية المتحدة.&

&فيديو حفلة الحيوانات&