قالت تقارير من العاصمة الأردنية، إن الأجهزة المختصة ضبطت مخيمًا كشفيًا لأعضاء جماعة (الاخوان) غير المرخصة، يخضع أطفالاً لتدريبات عسكرية تشبه تلك التي يجريها تنظيم (داعش) لمن يسميهم (أطفال الخلافة).

وقالت مواقع تواصل اجتماعي على شبكة الانترنت، ومواقع الكترونية، إن ضبط مثل هذا المعسكر تم مؤخرًا في إحدى المحافظات القريبة من العاصمة عمان، وسارع الأمين العام لجبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية لجماعة (الإخوان)، محمد الزيود بالرد: "هذا كذب وافتراء".&

ونشرت المواقع الأردنية صورًا لتدريبات الأطفال في المخيم الكشفي تشبه المعسكرات التدريبية الخاصة بتنظيم (داعش) في سوريا والعراق.

ويأتي نشر التقرير تزامنًا مع حملات الانتخابات البرلمانية التي كانت جماعة الإخوان المنحلة أعلنت أنها ستخوضها من خلال ما يسمى (التحالف الوطني للاصلاح)، الذي يشارك فيه حزب جبهة العمل الإسلامي بـ٢٠ قائمة انتخابية تضم ١٢٢ مرشحاً.&

يذكر أنه على مدى العامين الماضيين أظهرت العديد من الفيديوهات والصور لمعسكرات يقوم تنظيم (داعش) بإخضاع الأطفال فيها لتدريبات قاسية وتعليمهم استخدام مختلف أنواع الأسلحة.

وكان آخر ما تم رصده هو إلقاء القبض على طفل يبلغ الثانية عشرة من عمره قبل تنفيذ هجوم في كركوك، وقبله بأقل من 24 ساعة نفذ طفل آخر يتجاوز الرابعة عشرة من عمره عملية إرهابية في تركيا.

وكانت الكثير من الصور ومقاطع الفيديو وزعت عبر العالم أظهرت معسكرات ما يسمّى "أشبال الخلافة"، حيث يقوم التنظيم بإخضاع الأطفال لتدريبات قاسية وتعليمهم استخدام السلاح بمختلف أنواعه.

وتنتشر ظاهرة تسليح الأطفال بالمسدسات والكلاشينكوف، والأحزمة الناسفة في بعض الأحيان في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في سوريا والعراق، وتتنوّع أعمار الأطفال الذين يستهدفهم التنظيم في هذا الجانب بين العشر سنوات وما فوق.