روما: ضرب زلزال قوي بلغت قوته 6,2 درجات وسط شبه الجزيرة الايطالية الاربعاء عند نحو الساعة 3,30 (01,30 ت غ) وشعر به سكان روما، حسبما اعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية وصحافيون من وكالة فرانس برس. 

وقتل 18 شخصا على الاقل، كما افادت وسائل الاعلام الايطالية نقلا عن مصادر محلية ورسمية.

وهذه الحصيلة التي لا تزال موقتة وغير رسمية تشمل ثلاث قرى كانت الاكثر تضررا من جراء الزلزال وتقع في منطقة جبلية على بعد حوالى 150 كلم شمال شرق روما. وكانت الحصيلة الاعلى في بيسكارا ديل ترونتو صباح الاربعاء مع عشرة قتلى بحسب الدفاع المدني المحلي.

وقتل ستة اشخاص ايضا في اماتريتشي، في منطقة لاتيوم بالقرب من مركز الزلزال كما اكد مسؤول هذه المنطقة نيكولا زينغاريتي الذي وصل صباح الاربعاء لتفقد المكان.

من جهته اشار رئيس بلدية اكومولي الواقعة قرب مركز الزلزال الى سقوط قتيلين وتحدث عن دمار كبير في المدينة. وقال ان اربعة اشخاص لا يزالون تحت الانقاض.

وتم تسجيل مركز الزلزال على بعد 10 كم من بلدة نورتشا في منطقة أومبريا التي تبعد نحو 150 كيلومترا من روما، وفق ما اوضحت هيئة المسح الجيولوجي الاميركية التي اصدرت بيانها بتنبيه باللون الاحمر للاشارة الى اضرار محتملة للزلزال. 

وقالت احد سكان منطقة رييتي، بين روما وبيروجيا، لشبكة "راي نيوز 24" التلفزيونية انها خرجت من منزلها على غرار معظم السكان بعد ان شعرت بـ"هزة ارضية شديدة جدا".