إيلاف من لندن: بعد أسابيع من تلميح رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق الأمير تركي الفيصل في كلمة له في مؤتمر المعارضة الإيرانية في باريس لوفاته، فإن وسائل إعلام إيرانية قالت إن زعيم منظمة (مجاهدين خلق) مسعود رجوي، على قيد الحياة ويحاول الفرار من العراق.&

وكان الأمير السعودي تركي الفيصل كرر في كلمة له يوم 9 يوليو الماضي، أمام مؤتمر المعارضة الإيرانية كلمة "المرحوم" في إشارة لرجوي.&

ووجه الأمير السعودي كلمات عزاء حارة للشعب الإيراني ولمريم رجوي زوجة مسعود التي تقود المعارضة الإيرانية في الخارج.

وتحدثت وسائل الإعلام الإيرانية، اليوم الخميس، في شكل لافت ومفاجئ عما قالت إنه هجوم محتمل لأبناء الانتفاضة الشعبانية في العراق على معسكر جماعة "خلق" في بغداد لمنع فرار زعيمها مسعود رجوي.

تهريب

واشارت هذه الوسائل إلى أن طائرة ركاب أميركية بدأت فجر الخميس مهمة تهريب كبار زعماء (مجاهدين خلق) الذين يقال إنهم من أقرب العناصر لمسعود رجوي.

وأشارت التقارير الإيرانية إلى أن "المسؤولين عن قتل العراقيين في الانتفاضة الشعبانية وعلى رأسهم مسعود رجوي ينوون الفرار من العراق بطائرة اميركية".

وأضافت: وبعد فرار عدد من كبار قيادات (زمرة خلق الارهابية) من العراق، ترجح بعض المصادر حاليا أن ينوي مسعود رجوي الذي اختفى وفقاً لبعض الشواهد من مخيم ليبرتي في العراق، الفرار من هذا البلد.

إلى أوروبا&

واستنادا الى هذه الانباء، فمن المقرر ان تحمل هذه الطائرة اكثر من مئة عنصر من اعضاء زمرة "خلق" في مطار بغداد وتقلهم عبر مسار خاص إلى أوروبا.

وأفادت مصادر مطلعة في العراق أن هؤلاء الأعضاء كانوا من المقرر أن يخرجوا من بوابة معسكر ليبرتي عند الساعة الخامسة صباحا في 25 اغسطس الجاري ويتم نقلهم إلى مطار بغداد.

ومن المقرر أن لا تقل الطائرة الأميركية في رحلتها أي راكب آخر ما عدا أعضاء (الزمرة) حيث ستدخل العراق في الظاهر بالتنسيق مع مفوضية اللاجئين التابعة للامم المتحدة لنقل العناصر، لكن في الحقيقة هناك تنسيق مع القوات العسكرية الاميركية.

فرار&

وتتابع الوسائل الإعلام الإيرانية القول: وبسبب وجود بعض الافراد المقربين من مسعود رجوي والموثوقين لديه في هذه الطائرة، يرجح أن يكون مسعود رجوي الذي اختفى وفقا لبعض الشواهد في مخيم ليبرتي، قد توخى الفرار من العراق.

وتقول هذه الوسائل: إن الإجراء السريع والمناسب للقوات العراقية من شأنه أن يحول دون دخول عدد كبير من "الإرهابيين المحترفين" إلى أوروبا.

وتختم قائلة: إن "أحد التكهنات الجدية بشأن مكان اختفاء مسعود رجوي يشير إلى مخيم ليبرتي الأميركي وأحد أهم الأدلة على هذه القضية هو تواجد أقرب وأوثق الأفراد لدى رجوي في هذا المقر".
&