يُبنى في بافاريا الألمانية أول جسر ذكي بمجسات مدمجة يرسل معلومات عن حالته إلى مراكز التحكم، كما يرشد السائقين المارين عليه إلى أي خطر قد يداهمهم، رافعًا معايير السلامة.
&
برلين: يقترب من الانتهاء العمل على بناء جسر في ولاية بافاريا الألمانية، بكلفة 11 مليار يورو، يستخدم تكنولوجيا لم يُعرف لها مثيل من قبل على الطرق السريعة في ألمانيا.
&
حساسات مدمجة

حين يُفتتح الجسر البالغ طوله 156 مترًا في اكتوبر المقبل، فإنه سيمد المهندسين بمعلومات على مدار الساعة، على نحو لم يكن متاحًا لهم من قبل، إذ تقوم حساسات مدمجة في بناء الجسر بتحليل بيانات الشد والاجهاد عليه وحركته وزوايا ميله، فضلًا عن درجة الحرارة ونسبة الرطوبة وضغط المركبات المارة عليه. ومن هذه المعلومات، يستطيع الخبراء أن يعرفوا حالة الجسر بهدف اكتشاف ما يحدث من أضرار قبل الاختبارات الدورية التي يخضع لها.

سيُختبَر الجسر الذي يُبنى في مدينة نورمبرغ في إطار مشروع تجريبي لخمس سنوات لمعرفة صلاحيته في مناطق أخرى من المانيا، بحسب موقع نوردبايرن الاخباري. واعلنت وزارة النقل الالمانية أن المشروع يضمن موقع ألمانيا بوصفها الأولى بين دول العالم في تكنولوجيا النقل. يتمثل الهدف النهائي الطموح للمشروع في استخدام سيارات ذاتية القيادة على الطرق العامة. لكن منسق المشروع ماركوس تسفيك قال إن هذا لن يحدث قبل مرور 20 عامًا في الأقل. في هذه الأثناء، يأمل بناة الجسر أن يخفف من زحمة السير ويقلل عدد حوادث الاصطدام.
&
شبكة متكاملة

ستتواصل حساسات رقمية على جانب الطريق مع برمجية "السيارات الذكية" التي تتواصل في ما بينها ايضًا، وبذلك تقوم شبكة مرورية متكاملة&يمكن أن تُرسل فيها انذارات مبكرة عن حركة السير والحوادث في الزمن الحقيقي.

ومن فوائد المشروع الأخرى أنه يمكن أن يخفض عدد "السائقين الشبحيين"، أي الذين يدخلون الطريق من مخرج وينطلقون في الاتجاه المعاكس لحركة المرور. فبتحذير هؤلاء الأشخاص والسائقين الآخرين من انهم مقبلون على ارتكاب هذا الخطأ، ترفع المنظومة الالكترونية الذكية درجة السلامة على الطرق الألمانية، كما قالت وزارة النقل.

كما يتضمن المشروع الرقمي توفير خدمة "واي فاي" مجانية في ست ساحات مختلفة لوقوف السيارات في منطقة شمال ولاية بافاريا، ابتداء من منتصف نوفمبر الآتي.
&
أعدت "إيلاف" هذه المادة عن موقع لوكال على الرابط أدناه:

http://www.thelocal.de/20160824/first-german-intelligent-bridge-to-open-in-october-nuremberg
&