لندن: قتل ثمانية أجانب على الأقل من بين 250 شخصا قضوا في الزلزال القوي الذي ضرب وسط إيطاليا الأربعاء، بحسب ما أعلنت حكومات الدول المعنية، فيما تتضاءل الآمال بالعثور على ناجين جدد.

وقال مسؤول في بلدة أماتريتشي، إحدى القرى الأكثر تضررا من الزلزال، لـ"بي بي سي" إن ثلاثة مواطنين بريطانيين قتلوا.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، فإن أحد هؤلاء فتى يبلغ من العمر 14 عاما يعيش في لندن، وكان يزور أماتريتشي مع عائلته. ونجا والداه وشقيقته من الكارثة.

ولم تؤكد وزارة الخارجية البريطانية على الفور هذه المعلومات، التي كشفت بعيد إعلان وزير الخارجية بوريس جونسون عن إصابة العديد من المواطنين البريطانيين.

من جهة أخرى، قتل مواطنان رومانيان بحسب ما أعلنت حكومة بلدهما، فيما أصيب أربعة بجروح، ولا يزال ثمانية آخرون في عداد المفقودين.

بدروه، أكد وزير الخارجية الإسباني مقتل مواطنة تبلغ من العمر 25 أو 26 عاما، وفقا لوسائل إعلام محلية، كانت متواجدة في بلدة ايليتشيا مع زوجها الإيطالي.

وأكدت حكومتا كندا والسلفادور مقتل مواطن لكل من منهما.

وأعلن الدفاع المدني الخميس أنهم تم إنقاذ ما مجموعه 215 شخصا منذ الأربعاء الساعة 3,36 (1,36 ت غ)، بعيد ساعة من وقوع الزلزال.

ولا يزال الغموض يلف عدد المفقودين. ويزداد عدد سكان هذه القرى السياحية الصغيرة خلال فصل الصيف ما يعقد تحديد عدد الاشخاص الذين كانوا موجودين فيها لدى وقوع الزلزال.